اخبار فلسطين

شبكة قدس الإخبارية

سياسة

محكمة الاحتلال تعقد جلسة للنظر في قضية الشيخ جراح

محكمة الاحتلال تعقد جلسة للنظر في قضية الشيخ جراح

klyoum.com

القدس المحتلة - قُدس الإخبارية: انطلقت ظهر اليوم في محكمة الاحتلال العليا جلسة للنظر في قضية إخلاء 4 عائلات فلسطينية من منازلها، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وتقدمت عائلات "الكرد، واسكافي، والجاعوني، والقاسم" باستئناف على قرار الاحتلال إخلاء منازلهم وتسليمها للمستوطنين.

وحضر متضامنون إلى قاعة المحكمة دعماً للعائلات، وقال موقع "القسطل" نقلاً عن مصادر من القاعة إن قاضي محكمة الاحتلال اقترح "تسوية" يبقى أهالي الحي بموجبها "مستأجرين محميين"، علماً أن الأهالي رفضوا هذا الاقتراح سابقاً.

وقالت الصحفية منى الكرد، صاحبة أحد البيوت في الحي، أن الاحتلال رفض توفير مترجمين في القاعة وتعمد أن تكون باللغة العبرية.

وفي السياق، توقعت أصالة القاسم من حي الشيخ جراح، في لقاء مع موقع "القسطل"، أن يتم تأجيل إصدار قرار في القضية لأن "الأوضاع لم تهدأ في مدينة القدس"، وقالت: "نحن متفائلون بالخير بسبب التضامن الكبير معنا".

ووجهت فصائل المقاومة تحذيرات لدولة الاحتلال بالتوقف عن العدوان على أهالي الحي ومدينة القدس، وقال الناطق باسم حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، إن "مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وتنكيله بأهل حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم هو إصرار منه على اللعب في النار وعبث بصواعق التفجير"، حسب وصفه.

ويواجه أهالي حي الشيخ جراح منذ عقود محاولات الاحتلال لطردهم من منازلهم، التي سكنوا فيها بعد النكبة، في سياق مخططات لربط المشاريع الاستيطانية بين غرب المدينة وشرقها.

 

*المصدر: شبكة قدس الإخبارية | qudsn.net
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com