اخبار فلسطين

وكالة خبر الفلسطينية

سياسة

خالد يحمّل حكومة الاحتلال مسؤولية تدهور الأوضاع وارتكاب المجازر

خالد يحمّل حكومة الاحتلال مسؤولية تدهور الأوضاع وارتكاب المجازر

klyoum.com

رام الله - وكالة خبر

حمّل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، حكومة الاحتلال، التي يقودها الثلاثي اليميني المتطرف والفاشي نتنياهو وبن غفير وسموتريتش المسؤولية الكاملة عن السياسة التي تغلق العلاقات "الإسرائيلية - الفلسطينية" على دائرة أمنية دموية.

كما وحملها خالد في بيان صحفي، ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، عن تدهور الأوضاع والمجازر، التي تركبها قوات جيش الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان 1967 وما يترتب عليها من ردود فعل  في سياق حق الدفاع عن النفس.

وأعرب في الوقت نفسه عن اشمئزازه من ازدواجية المعايير، التي تمارسها الادارة الأميركية ، التي ترى ان الحضارة العالمية تقف عند حدود حق الفلسطينيين في الدفاع عن النفس.

وأضاف أنّ قرار المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر توزيع مزيد من السلاح على المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس ودعوة شرطة الاحتلال الاسرائيليين الى حمل السلاح يشكل ضوءا أخضر لمنظمات الارهاب اليهودي ، الي تتخذ من المستوطنات والبؤر الاستيطانية ملاذات آمنة لها بحماية جيش الاحتلال ، لارتكاب المزيد من الجرائم واستباحة دم الفلسطينيين وممتلكاتهم، التي فاقت في فظاعتها كل حدود الاحتمال وما يترتب على ذلك من ردود فعل في إطار الحق في النضال ضد الاحتلال وفي الدفاع عن النفس.

واستهجن خالد، مواقف عدد من الحكومات العربية التي ساوت في بياناتها الأخيرة بين مجازر الاحتلال وردود فعل المواطنين الفلسطينيين عليها وأوضح ان هذه المواقف تعبير صادم عن فقد المناعة الوطنية والقومية.

ودعا القوى الوطنية والقومية والاسلامية العربية الى تحمل مسؤولياتها في الضغط على هذه الحكومات ودفعها للتوقف عن السير في ركب سياسة لا يستفيد منها غير دولة الاحتلال.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني لن يرفع الراية البيضاء وبأنه سوف يمارس حقه في الدفاع عن النفس والارض والممتلكات في وجه سياسة الطغمة السياسية الفاشية الحاكمة في "إسرائيل"، مهما كلفه ذلك من ثمن.

*المصدر: وكالة خبر الفلسطينية | khbrpress.ps
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com