اخبار فلسطين

شبكة قدس الإخبارية

سياسة

محدث| نقابة الأطباء: توقيف النقيب واثنين من المجلس.. النيابة العامة ترد

محدث| نقابة الأطباء: توقيف النقيب واثنين من المجلس.. النيابة العامة ترد

klyoum.com

رام الله - خاص قُدس الإخبارية: أعلنت نقابة الأطباء أن النيابة بدأت بإجراءات التوقيف بحق النقيب شوقي صبحة، واثنين من مجلس النقابة، بعد استدعائهم من قبل نيابة رام الله، ظهر اليوم.

وأعلنت عن إخلاء جميع المستشفيات الحكومية والخاصة وإغلاق العيادات فوراً، رداً على الاعتقال، كما جاء على صفحتها في "الفيسبوك".

من جانبها، قالت النيابة العامة لـ"تيقن"، إنه "لم يتم توقيف نقيب الأطباء وأعضاء من مجلس النقابة، وتمت مغادرتهم بعد استدعائهم".

وكان نقيب الأطباء توقع في حديث مع "شبكة قدس"، قبل التوجه للنيابة، أن الاستدعاء يأتي على خلفية الخطوات الاحتجاجية التي تخوضها النقابة في المستشفيات الحكومية.

وحول الخطوات التي قد تقوم بها النقابة رداً على الاستدعاء، قال: سنلتزم ونتوجه إلى النيابة، وفي حال أقدموا على خطوات ضدنا لا سمح الله، سنخلي جميع المستشفيات الحكومية والخاصة والأهلية ونغلق العيادات الخاصة.

وأشار إلى أنه لم يحصل تقدم على قضية استجابة الحكومة لمطالب النقابة، وقال: "تقدمت عدة جهات بمبادرات لحل الأزمة، لكن الحكومة مستمرة في سياسة التعنت والمماطلة"، حسب وصفه.

وتخوض نقابة الأطباء خطوات احتجاجية، منذ أسابيع، لمطالبة الحكومة الالتزام باتفاق وقعت عليه، في شهر آذار/مارس 2020، ومن بين بنوده أن تلتزم برفع علاوة طبيعة العمل للطلب العام للعاملين في مرافق وزارة الصحة.

ولاحقاً، قالت النقابة إنه تم "إخلاء سبيل المعتقلين حتى يوم غدٍ، وسوف تعود المستشفيات الخاصة للعمل وتبقى طوارئ الحكومة وطوارئ الولادة فيها مغلقة ويبقى المناوبون في الأقسام".

*المصدر: شبكة قدس الإخبارية | qudsn.net
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com