اخبار فلسطين

شبكة قدس الإخبارية

سياسة

مع اقتراب الأعياد اليهودية.. الاحتلال يكثف من قرارات إبعاد الفلسطينيين عن الأقصى

مع اقتراب الأعياد اليهودية.. الاحتلال يكثف من قرارات إبعاد الفلسطينيين عن الأقصى

klyoum.com

القدس المحتلة - شبكة قدس: أصدرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قرارات إبعاد بحق عدد من المقدسيين عن المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أبعدت الشاب زيد غراب عن الأقصى لمدة 6 أشهر، في حين أبعدت السيدة سحر النتشة لمدة أسبوع قابل للتجديد.

وسلمت قوات الاحتلال، الشاب محمد أبو زنيد، نجل مدير إقليم فتح في القدس، قرارا بالإبعاد عن الأقصى لـمدة 6 أشهر، بعد استدعائة للتحقيق في مركز المسكوبية بالقدس.

كما وأبعدت قوات الاحتلال المقدسية زينة عمرو، عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتجديد، عقب اعتقالها اليوم من منزلها في حي الثوري.

كما وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرار منع السفر بحق يعقوب أبو عصب، شهراً قابلاً للتجديد.

وفي سياق متصل، شرعت قوات الاحتلال بإجراءات تمهيدية لتعزيز اقتحاماتها في مدينة القدس، مع اقتراب الأعياد اليهودية عبر مضاعفة إجراءات التضييق على البوابة المؤدية للمسجد الأقصى، في محاولة لمنعهم من دخول باحاته، وكذلك كثفت من قرارات الإبعاد بحق المقدسيين.

 وشهد المسجد الأقصى اليوم، اقتحاماً لعضو الكنيست وزعيم حزب “قوة يهودية” إيتمار بن غبير،  تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال إلى جانب عشرات المستوطنين، الذين أدوا الطقوس التلمودية فيه.

كما وعملت  قوات الاحتلال على منع المصلين من دخول المسجد الأقصى وإرجاعهم عند باب القطانين، تزامناً مع تسهيل اقتحامه من قبل المستوطنين.

فيما دعت شخصيات وهيئات وطنية ومقدسية، خلال الأيام الماضية، إلى تكثيف الرباط في المسجد الأقصى لصد اعتداءات المستوطنين، خاصة خلال الأعياد اليهودية بين 26 – 27 من الشهر الجاري.

*المصدر: شبكة قدس الإخبارية | qudsn.net
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com