اخبار فلسطين

وكالة خبر الفلسطينية

سياسة

الاحتلال يحكم على أسيرين من جنين وبيت لحم

الاحتلال يحكم على أسيرين من جنين وبيت لحم

klyoum.com

جنين - وكالة خبر

حكمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، على الأسير محمد أحمد زعول من قرية حوسان غرب بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرًا، وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيكل.

وبحسب مكتب إعلام الأسرى، فقد اعتقلت قوات الاحتلال كانت الشاب زعول بتاريخ 3/10/2021 بعد مداهمة منزل عائلته في قرية حوسان، ونقلته إلى التحقيق في مركز "عتصيون" العسكري، والذي استمر معه لأكثر من شهر، ووجهت له مخابرات الاحتلال تهمة "المشاركة في أعمال المقاومة والتحريض على الاحتلال".

وأشار إعلام الأسرى، إلى أنّ محكمة الاحتلال وبعد تأجيل محاكمته أكثر من 12 مرة أصدرت حكمها بحقه بالسجن لمدة عامين ونصف وغرامة مالية.

وفي السياق، حكمت محكمة الاحتلال على الأسير الجريح أحمد حسام أبو طبيخ من مدينة جنين شمال الضفة، بالسجن الفعلي لمدة 3 سنوات، وغرامة مالية بقيمة 8 آلاف شيكل.

يذكر أنّ قوات خاصة تابعة للاحتلال، اعتقلت أبو طبيخ بتاريخ 29/10/2020 بعد محاصرة منزل عائلته وحطمت محتوياته، واحتجزت كل أفراد أسرته في غرفة واحدة ودققت في هوياتهم، ونقله الى التحقيق في مركز "الجلمة" العسكري.

وبيّن إعلام الأسرى، أنّ مخابرات الاحتلال وجهت للأسير "أبو طبيخ" عدة تهم في لائحة الاتهام أبرزها "الانتماء لتنظيم محظور، والمشاركة بأعمال مقاومة ضد الاحتلال".

*المصدر: وكالة خبر الفلسطينية | khbrpress.ps
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com