اخبار فلسطين

وكالة سوا الإخبارية

سياسة

"ادعيس" يوقع اتفاقية لإنشاء مدرسة في كفر عقب

"ادعيس" يوقع اتفاقية لإنشاء مدرسة في كفر عقب

klyoum.com

وقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ورئيس الجمعية الفلسطينية للتنمية المجتمعية الخيرية عبد العزيز زهران، اليوم الاثنين، اتفاقية لإنشاء مدرسة للذكور والإناث على أراضي الوقف في كفر عقب والبالغ مساحتها 15 دونما.

وبحسب الوكالة الرسمية ،أوضح ادعيس أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في ظل مواجهة سياسة الاحتلال في القدس وضواحيها، الهادفة إلى تهويدها وطمس هويتها العربية والإسلامية، معلنا أنه على أتم الاستعداد للتعاون مع الجميع لدعم صمود الأهل في القدس وضواحيها، ومساعدتهم خاصة ما يتعلق بقطاع التعليم.

وقال إن إجراءات الاحتلال فحسب هي التي باتت العائق أمام استثمار الأملاك الوقفية، وبالرغم من ذلك فإن الوزارة تعمل جاهدة وبكل إمكاناتها على استثمار الأملاك الوقفية وحمايتها وتطويرها وإقامة المشاريع التعليمية والصحية والشبابية عليها.

من جهته، ثمن زهران جهود الوزارة واهتمامها المستمر وعطاءها الدائم وتعاونها، مشيرا إلى أن المدرسة ستقدم خدمات التعليم للشباب المقدسي الذي يعاني من ويلات الاحتلال.

ودعا إلى ضرورة العمل بجد وتضافر كافة الجهود خاصة المؤسسات والوزارات التي تمتلك المؤهلات الكبيرة كوزارة الأوقاف التي تشرف على استثمار الأراضي الوقفية التي يمكن استخدامها في دعم صمود القدس والمقدسيين.

بدوره، أكد مدير عام الأملاك الوقفية محمود حمد أن الوزارة تسير وفق خطة استراتيجية ممنهجة تهدف إلى دعم وتطوير الأملاك الوقفية بشكل عام، وبشكل خاص في المناطق المهددة وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص لخدمة المواطن الفلسطيني ككل، والعمل الخيري والوقفي بشكل خاص.

*المصدر: وكالة سوا الإخبارية | palsawa.com
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com