اخبار فلسطين

الوكالة الوطنية للإعلام

سياسة

الأسير ناصر أبو حميد يخضع اليوم لعملية جراحية معقدة تستمر لساعات

الأسير ناصر أبو حميد يخضع اليوم لعملية جراحية معقدة تستمر لساعات

klyoum.com

أكد نادي الأسير أن الأسير ناصر أبو حميد (49 عامًا) يخضع اليوم لعملية جراحية معقدة تستمر لساعات في مستشفى “برزلاي” وفقًا للمعلومات المتوفرة وذلك لإستئصال ورم في الرئة.

وأوضح نادي الأسير أنّ أبو حميد يواجه مؤخرًا تفاقمًا خطيًرا في وضعه الصحيّ، ساهم بذلك بشكل أساسي مماطلة إدارة السجون في نقله إلى المستشفى.

وذكر أنّ الوضع الصحي للأسير أبو حميد بدأ بالتدهور بشكل واضح منذ شهر آب/ أغسطس الماضي، حيث بدأ يعاني أوجاعًا في صدره إلى أنّ تبين أنه مصاب بروم في الرئة.

وكان الأسرى في سجن “عسقلان” الأسبوع الماضي قد نفّذوا خطوات احتجاجية منها إغلاق القسم، للمطالبة بنقل أبو حميد إلى المستشفى، حتى نقل مجددًا لإجراء العملية الجراحية التي كانت مقررة.

يُشار إلى أنّ أبو حميد من مخيم الأمعري، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال، وقد اعتقل الاحتلال أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اُعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس وهو الشهيد عبد المنعم أبو حميد، كما أن بقية العائلة تعرضت للاعتقال وحٌرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.

كما وتعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات كان آخرها عام 2019.

المصدر : الوطنية

*المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام | watania.net
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com