اخبار فلسطين

وكالة سوا الإخبارية

سياسة

بالصور: الجيش الإسرائيلي يكشف عن "روبوت آلي"متعدد المهام على حدود غزة

بالصور: الجيش الإسرائيلي يكشف عن "روبوت آلي"متعدد المهام على حدود غزة

klyoum.com

كشفت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية IAI عن روبوت آلي سيُستخدم على حدود قطاع غزة لعدة أغراض عسكرية من ضمنها عمليات التصفية والقتل.

وأوضحت صحيفة " يديعوت احرنوت " مساء اليوم السبت ، أن الروبوت من تطوير شركتي " إلبيت " و " إلتا " والذي تم تسميته " الجاغوار " ، و قادر على إطلاق النار في جميع الأوقات وفي أي حالة جوية ، حيث أنه مزود بمدفع رشاش وأنظمة إستشعار قادرة على العمل في أحلك الظروف والصعاب الجوية.

وبينت الشركة المُصنعة للروبوت " جاغوار " أنه سيكون على حدود غزة مع فرقة غزة التابعة للجيش الإسرائيلي وسيكون قادر على إطلاق النار على أي هدف سواء ثابت أو متحرك من خلال التحكم به عن بعد ، مما يعني أنه " قادر على تحييد العناصر الإرهابية على الحدود " ، وفقما أوردت الشركة .

وأوضحت الشركة أن الروبوت يعمل في الميدان وأعطى نتائج إيجابية مقابل بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة ، كما أن لديه السرعة العالية لإنقاذ جندي جريح من ساحة المعركة بسرعة.

وفي حال وقوع الروبوت " أسيراً " لدى أيدي الفصائل الفلسطينية، ذكرت الشركة المصنعة له بأنه سيتم تفجيره عن بعد حتى لا يتم تسريب أي معلومات عسكرية حساسة من الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي: "لقد أثبتنا اليوم بالفعل كفاءة الروبوت  في العمل بشكل جيد حتى في الليل وفي الظروف الحالكة ، وبالتالي سيعمل على إنقاذ الجنود الذين يقومون بدوريات على الحدود " .

وأوضح الجيش بأن الروبوت "لا يحل محل القائد أو الجنود العاملين على حدود قطاع غزة".

ونوه الجيش إلى أنه سيكون من الممكن "إضافة أسلحة إضافية إلى الروبوت ، مثل وسائل تفريق المظاهرات والقنابل اليدوية وقاذفات وأكثر من ذلك دون تعريض حياة الجنود للخطر".

*المصدر: وكالة سوا الإخبارية | palsawa.com
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com