اخبار فلسطين

جريدة الايام

سياسة

الحركة الأسيرة تلوّح بتصعيد وشيك للتصدي لقمع إدارة السجون المستمر

الحركة الأسيرة تلوّح بتصعيد وشيك للتصدي لقمع إدارة السجون المستمر

klyoum.com

كتب حسن جبر:

قالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة: إن الساعات القادمة ستشهد تصعيداً في خطواتها لمواجهة الاعتداءات المستمرة على الأسرى، والتي كان آخرها اقتحام القوات التابعة لإدارة سجون الاحتلال، مساء أمس، قسم الأسيرات في سجن "الدامون".

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان: إن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت قسم الأسيرات في سجن "الدامون"، وأجرت تفتيشات استفزازية ودقيقة لغرفهن، وصادرت الأجهزة الكهربائية من القسم، وأغلقته لمدة أسبوع.

وكانت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت، أول من أمس، عدة أقسام في سجون "عوفر"، و"مجدو"، و"النقب"، ونكّلت بالأسرى، وعزلت مجموعة منهم، ما أدى إلى حالة من التوتر الشديد سادت السجون الثلاثة.

وقالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا، التي تقود الخطوات والفعاليات داخل السجون: "إن الاعتداءات على الأسرى، خاصة في سجون عوفر ومجدو والنقب والدامون، لن تمر دون حساب".

ودعت اللجنة، في بيان مسرب من داخل السجون، المواطنين للوقوف إلى جانب أسراهم، ومساندتهم بكافة الوسائل والأدوات الممكنة، مشيرة إلى الخطوات التي أقدمت عليها إدارة سجون الاحتلال ضد الأسرى، من حيث العزل واتخاذ إجراءات عقابية بحق عدد من الأسرى والأسيرات، بدعوى احتفالهم بعملية الشهيد خيري علقم.

وقالت اللجنة: إن الحكومة الإسرائيلية، خاصة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، تتبع سياسة خلط الأوراق من أجل استهداف كل ما هو فلسطيني، إلى جانب استهداف الأسرى، إضافة إلى محاولة استباق التصعيد المتوقع لمواجهة إجراءات إدارة مصلحة السجون.

وتتشكل لجنة الطوارئ من "فتح"، و"حماس"، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، وهي التي تتولى التفاوض والإشراف على الإضراب حال البدء به.

وغالباً ما يتم تشكيل لجنة سريّة لقيادة الإضراب، حال اتخاذ إدارة مصلحة السجون خطوات عقابية ضد أعضاء لجنة الطوارئ.

ويأتي البيان في ظل حالة الغليان التي تشهدها السجون خلال الأيام الأخيرة؛ بعد الهجمة التي نفذتها إدارة مصلحة السجون خلال اليومين الماضيين.

ونقلت وزارة الأسرى والمحررين في غزة عن الأسرى داخل السجون، تأكيدهم أنهم يتعرضون لهجمة مسعورة، خاصة في سجون عوفر والنقب ومجدو والدامون.

وأكدوا أن إدارة سجن النقب قطعت التيار الكهربائي، وحولته إلى عزل، مشددة على أن الأوضاع ذاهبة باتجاه المواجهة والتصعيد.

*المصدر: جريدة الايام | al-ayyam.ps
اخبار فلسطين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com