اخبار سلطنة عُمان

الحرة

سياسة

عُمان.. المفتي يرفض استقبال السلطنة لـ"رجل يبث سموم فكره" في المجتمع

عُمان.. المفتي يرفض استقبال السلطنة لـ"رجل يبث سموم فكره" في المجتمع

klyoum.com

أثار بيان مفتي عمان، أحمد بن حمد الخليلي، بشأن رفض استقبال رجل "يبث سموم فكره" في المجتمع الجدل.

وقال الخليلي في بيان نشره الحساب الرسمي للمفتي العام لسلطنة عمان على تويتر، الخميس، "إنني لأشكر أعظم الشكر وأجزله جميع الإخوة والأخوات (...) الذين استنكروا أن يأتي إلى هذا البلد المسلم العريق رجل لا يؤمن بالله واليوم الآخر ليبث بين أهله سموم فكره الموبوء".

وأضاف: "وقد وصلتني مناشدة بعضهم لأن أقوم بدوري في هذه القضية الحساسة، وإني أريد أن يدرك هؤلاء أنني لم أغفل عن القيام بذلك (...) وقد ناشدت المسؤولين - ولا زلت أناشدهم - أن يقفوا بقوة وصرامة أمام هذا الأمر الفظيع".

وأشار المفتي إلى أنه تلقى وعودا من بعض المسؤولين بمنع هذا الرجل (الذي لم يذكر اسمه) من دخول عمان، وتابع "عسى أن يتحقق ذلك، وإني لأشد على أيدي جميع الذين صدعوا بالحق، وأرفض بكل شدة كل ما يمس عقيدتنا وديننا الحنيف".

فمن هو هذا الرجل وما هي قصته، ولماذا هو غير مرحب به في عمان؟

وبعد إجراء بحث صغير عن هوية هذا الرجل، تبين أنه معلم اليوغا الهندوسي الذي يدعى "سادغورو".

وقد تصدر "وسم" (هاشتاغ) "لا مرحبا سادجورو" في عمان، في إشارة إلى عدم الرغبة في استضافته.

وقال الصحفي تركي البلوشي، الذي يعمل مراسلا لبلومبرغ من عمان، في منشور على تويتر، الأربعاء، إن سادغورو "من المتوقع أن يقدم محاضرة بالعاصمة مسقط" في 25 مايو الحالي حول التغير المناخي والحفاظ على البيئة.

ويذكر أن سادغورو ألقى محاضرات مشابهة حول "حفظ التربة" في عدة دول عربية، ومنها الأردن والبحرين، وفقا لفيديوهات نشرها على قناته في يوتيوب التي يشترك فيها نحو 10 ملايين شخص.

وعبر حساب يحمل عنوان "ضياء عمان" على تويتر عن ما وصفه بـ"الأفكار الخبيثة التي يروج لها" سادغورو خلال "الحملات العالمية التي تخالف قيم الدين الإسلامي".

 

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار سلطنة عُمان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com