اخبار سلطنة عُمان

الخليج أونلاين

سياسة

تأكيد مصري عُماني على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية

تأكيد مصري عُماني على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية

klyoum.com

مسقط - الخليج أونلاين

خلال احتفال السفارة العمانية في القاهرة بمرور 50 عاماً على علاقات البلدين.

ما أبرز ما جاء خلال تصريحات مسؤولي البلدين؟

أكّدا العزم المشترك على تطوير العلاقات في المجالات كافة.

تبادلت مصر وسلطنة عُمان التصريحات التي تؤكد اعتزاز البلدين بعلاقاتهما المتينة، وذلك خلال احتفال السفارة العمانية لدى القاهرة في 30 نوفمبر، بمناسبة مرور 50 عاماً على العلاقات العمانية المصرية.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، في كلمة مسجلة خلال الاحتفالية المتزامنة مع ذكرى العيد الوطني لعُمان؛ إن البلدين تجمعهما علاقات أخوية وتنسيق على أعلى  المستوى يظهر من خلال الزيارات المتبادلة وكان آخرها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السلطنة في يونيو الماضي ولقاءه بالسلطان هيثم بن طارق.

وأضاف لقد ثبت خلال تلك الزيارة ومن خلال العدد الكبير من مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال الزيارة تقارب الرؤى بين قيادتي البلدين، وحرصهما الواضح على دعم مسيرة العلاقات بين الدولتين، في المجالات كافة.

وأكد شكري أن الاحتفاء بمرور 50 سنة على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين شاهد جديد على اعتزاز البلدين بتلك العلاقات والعزم المشترك على تطويرها في المجالات كافة؛ سياسية واقتصادية وتكنولوجية؛ لتأخذ تلك العلاقات إلى آفاق أرحب.

من جانبه قال وزير خارجية عمان، بدر البوسعيدي، في كلمة مسجلة تم عرضها خلال الاحتفالية: إن "علاقاتنا الطيبة مع مصر تمضي بإرادة سياسية واعية ومدركة لقواسم مشتركة تجمع البلدين والشعبين الشقيقين".

وشدد الوزير العماني على استمرارية تلك العلاقات بنفس قوتها التي تستمدها من حضارة البلدين وتستمد من العروبة هويتها، وتسود بروحها الطيبة دائماً وسيبقى البلدان دعماً بعضهما لبعض.

وتتمتع مصر وعُمان بعلاقات تاريخية جيدة تمتد إلى عقود طويلة، وقد شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين قدراً كبيراً من التفاهم والتعاون المشترك لمناقشة مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار سلطنة عُمان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com