اخبار سلطنة عُمان

الخليج أونلاين

سياسة

عُمان تتوقع تطعيم كافة سكانها بجرعة نهاية أكتوبر

عُمان تتوقع تطعيم كافة سكانها بجرعة نهاية أكتوبر

klyoum.com

مسقط - الخليج أونلاين

%74 من السكان (عُمانيين ومقيمين) تلقوا جرعة واحدة.

 303.309 حالات مؤكدة، منها 4.092 حالة وفاة.

قال وزير الصحة العُماني أحمد بن محمد السعيدي، إن الوضع الوبائي بالسلطنة في تحسُّن مستمر، مشيراً إلى أن 92% من العُمانيين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح.

وأوضح السعيدي في مؤتمر صحفي، السبت، أن نسبة من حصلوا على جرعة واحدة من العُمانيين والمقيمين وصلت إلى نحو 74%، معرباً عن أمله أن يتم تطعيم 100% من السكان بجرعة واحدة بنهاية أكتوبر المقبل.

وأشار معاليه إلى أنّ التطعيم في السلطنة وصل إلى نسبة مرتفعة جدًا حيث بلغت نسبة العُمانيين المُطعمين بجرعة واحدة إلى أكثر من ٩٢ بالمائة أما بالنسبة على المستوى الوطني للعُمانيين والمقيمين فقد وصلت النسبة حوالي ٧٤ بالمائة

وأعلنت السلطنة، أوائل الشهر الجاري، تقديم أكثر من 4 ملايين جرعة من اللقاح منذ بدء حملة التطعيم أواخر العام الماضي. ومن المقرر أن تبدأ غداً الأحد، تطعيم أكثر من 700 ألف طالب في عموم البلاد.

وتتوقع السلطنة تحقيق مناعة مجتمعية ضد الفيروس التاجي بنهاية أكتوبر المقبل.

وتعتمد عُمان 4 لقاحات خلال عملية التطعيم؛ وهي: "فايزر-بيونتيك" الأمريكي الألماني، و"أسترازينيكا" البريطاني السويدي، و"سبوتنيك في" الروسي، و"سينوفاك" الصيني.

وقررت السلطنة مؤخراً تخفيف بعض القيود المفروضة على الحركة والنشاطات التجارية، كما قررت وقف العمل بقائمة الدول المحظور دخول القادمين منها، بدءاً من مطلع سبتمبر.

وبلغ مجموع الإصابات في عُمان منذ ظهور الوباء 303.309 حالات، فيما بلغ مجموع المتعافين 293.618 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 4.092 حالة.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار سلطنة عُمان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com