اخبار سلطنة عُمان

الخليج أونلاين

سياسة

مباحثات قطرية عُمانية مع إيران حول الوضع في غزة

مباحثات قطرية عُمانية مع إيران حول الوضع في غزة

klyoum.com

الدوحة - مسقط - الخليج أونلاين

- على ماذا تركزت المباحثات المنفصلة التي جرت بين وزراء خارجية قطر وعُمان وإيران؟

بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ووزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، بشكل منفصل مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وجهود وقف التصعيد.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، إن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التقى في الدوحة مع عبد اللهيان، وبحث معه "آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل خفض التصعيد، ووقف إطلاق النار في غزة".

وفي اتصال هاتفي، بحث وزير خارجية عُمان مع عبد اللهيان مستجدات قطاع غزة، والمساعي المبذولة لوقف التصعيد، والاعتداءات الإسرائيلية العدوانية الغاشمة.

وأكد الجانبان "الموقف الثابت المتضامن مع الشعب الفلسطيني لنيل كافة حقوقه المشروعة، وتحقيق السلام العادل والشامل"، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية.

إلى ذلك، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر مطلع قوله: "إن هناك محادثات مكثفة تجري بوساطة قطرية ومصرية للتوصل إلى هدنة ثانية محتملة في قطاع غزة، تتضمن إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين مقابل إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين لدى "إسرائيل".

ويتزامن هذا مع استمرار جيش الاحتلال في ارتكاب مجازر بحق سكان قطاع غزة، حيث يقترب عدد الشهداء من 20 ألف شهيد، أغلبهم أطفال ونساء، وأضعافهم من الجرحى.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار سلطنة عُمان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com