اخبار سلطنة عُمان

الخليج أونلاين

سياسة

مباحثات عُمانية أردنية حول ضرورة حماية المدنيين في غزة

مباحثات عُمانية أردنية حول ضرورة حماية المدنيين في غزة

klyoum.com

مسقط - الخليج أونلاين

أكد وزيرا خارجية عُمان بدر البوسعيدي، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، أهمية استمرار الجهود في الأمم المتحدة، والتصويت لمشروع القرار الذي قدمه الأردن للجمعية العامة للأمم المتحدة حول ضرورة حماية المدنيين في غزة.

وشدد وزيرا خارجية السلطنة والأردن، في اتصالٍ هاتفي، على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية والكهرباء والوقود لسكان غزة بشكل عاجل ووقف الحرب، بحسب الخارجية العُمانية.

كما تطرق الجانبان إلى ضرورة حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية، في ظل المعاناة الإنسانية بقطاع غزة وباقي الأراضي المحتلة، أمام قوات الاحتلال التي تمارس التدمير المستمر والقصف اللامشروع، وتستهدف المدنيين والأطفال.

ويتزامن ذلك مع استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر بحق المدنيين بقطاع غزة، بعد قطعه الاتصالات كافة عن القطاع، وشنه قصفاً هو الأعنف، وسط دعوات لإنقاذ سكان القطاع من هذا العدوان الغاشم.

ومساء الجمعة، نفذ الاحتلال عملية توغل برية في قطاع غزة، وتدور اشتباكات عنيفة مع رجال المقاومة الذين تصدوا للتوغل، في حين يقول جيش الاحتلال إن القوات المتوغلة متمركزة في مواقعها.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 7703 شهداء، بينهم 3195 طفلاً، حيث سوَّت طائرات الاحتلال -منذ بداية الحرب على غزة- أحياء ومربعات سكنية بالأرض، وأزالت مئات العائلات من السجل المدني.

*المصدر: الخليج أونلاين | alkhaleejonline.net
اخبار سلطنة عُمان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com