اخبار سلطنة عُمان

مباشر

سياسة

ليس نهاية اللعبة.. الصحة العالمية: أوميكرون لن يكون الأخير في سلسلة المتحورات

ليس نهاية اللعبة.. الصحة العالمية: أوميكرون لن يكون الأخير في سلسلة المتحورات

klyoum.com

مباشر: قال تيدروس ادهانوم غبريسيوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية فى كلمة أمام أعمال المجلس التنفيذى للمنظمة، اليوم الاثنين، إن متغير أوميكرون ليس نهاية اللعبة والجائحة التى أثرت سلبا على كافة جوانب الحياة فى العالم" اقتصادية واجتماعية وصحية"، محذراً من افتراض أن المتغير هو الأخير.

وأشار تيدروس ادهانوم غبريسيوس، إلى أن الظروف فى العالم مثالية لظهور المزيد من المتغيرات والتى قد يكون منها من هو أكثر قابلية للانتقال وأكثر فتكا، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وحث تيدروس، دول العالم على بذل كل الجهود والالتزام بالإجراءات الوقائية لتغيير مسار الجائحة.

وصرح، بأنه منذ تحديد متغير أوميكرون قبل تسعة أسابيع فقط تم الابلاغ عن 80 مليون حالة إصابة جديدة وهو أكثر مما تم الابلاغ عنه فى عام 2020 بأكمله .

وألمح، إلى أنه فى المتوسط تم الابلاغ عن 100 حالة كل 3 ثوان فى الأسبوع الماضى، كما فقد شخص حياته بسبب الفيروس كل 12 ثانية .

وطالب، بسد الفجوة المتمثلة فى توزيع اللقاحات على بلدان العالم، مؤكداً أن أولى الخطوات باتجاه إنهاء المرحلة الحادة من الجائحة هذا العام ستكون تحقيق هدف تلقيح 70 بالمائة من سكان كل دولة بحلول منتصف العام الجاري.

وقال، إن العالم سيعيش مع فيروس كورونا فى المستقبل المنظور وسيحتاج إلى تعلم إدارته من خلال استراتيجية مستدامة ومتكاملة لأمراض الجهاز التنفسى الحادة والتى ستوفر منصة للتأهب للأوبئة فى المستقبل .

*المصدر: مباشر | mubasher.info
اخبار سلطنة عُمان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com