اخبار المغرب

لو سيت اينفو عربي

سياسة

نقابة تفضح فوضى المستشفيات و"انتحال الصفة" وتطالب وزير الصحة بالتدخل

نقابة تفضح فوضى المستشفيات و"انتحال الصفة" وتطالب وزير الصحة بالتدخل

klyoum.com

وجهت النقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، رسالة استعجالية إلى وزير الصحة، خالد ايت الطالب، حول انتحال صفة أطر التمريض وتقنيي الصحة.

وأكدت النقابة المستقلة، في الرسالة التي توصل بها موقع "سيت أنفو"، أن المؤسسات الاستشفائية العمومية، أصبحت تعيش على وقع الفوضى، وعدم احترام الاختصاصات، بسبب التطفل عليها من قبل أشخاص مجهولي الهوية والتكوين.

وأضافت النقابة  أن ظاهرة انتحال صفة اطر التمريض وتقنبي الصحة والقبالة والقيام بأعمال هيئة التمريض وتقنبي الصحة بالمؤسسات العمومية الصحية ظاهرة غير مقبولة وغير مشروعة وتسئ لمهنة التمريض ولجودة العلاجات وتمس في الجوهر حق المريض في العلاج الآمن بل تشكل تهديدا واضحا وخطيرا على حياة المرضى نظرا لقيام عدد من الأشخاص بالمؤسسات الصحية العمومية بمهام تدخل في اختصاص مهني التمريض وتقنيات الصحة المؤطرة بالقانون ‘’.

وطالبت النقابة، من وزير الصحة، بتطبيق القانون والحد من هذه السلوكيات والقطع مع أي مزاولة غير مشروعة لمهن التمريض والقبالة وتقنيات الصحة بالمؤسسات الاستشفائية العمومية.

وأكدت النقابة أنها ستسلك جميع الطرق لوقف أي أعمال تمس بمصلحة المهنة وفق ما جاء في المادة 10 من الظهيرالشريف رقم 1.57.119 بشأن النقابات المهنية والتي تنص صراحة على أن النقابات المهنية تتمتع بصفة قانونية بالشخصية المدنية كما لها الحق في إقامة الدعاوى ولها أن تطالب لدى جميع المحاكم بالحقوق التي يتمتع بها القائم بالدعاوى المدنية فيما يتعلق بالأعمال التي تمس بصفة مباشرة أوغيرمباشرة بالمصلحة الجماعية للمهنة التي تمثلها هذه النقابات’’.

انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية

*المصدر: لو سيت اينفو عربي | ar.lesiteinfo.com
اخبار المغرب على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com