اخبار موريتانيا

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

مقاس حذائك يكشف عن عدد السنين التي ستعيشها.. الأصغر حجمًا يعيشون أقل!

مقاس حذائك يكشف عن عدد السنين التي ستعيشها.. الأصغر حجمًا يعيشون أقل!

klyoum.com

وطن-لا شك في أن الخبراء لا ينفكون عن البحث في أسرار الحياة والموت، منغمسين في استكشاف خبايا الحياة والتّمعّن في أدق تفاصيل البشر التي تكشف عن أشياء غريبة ومهمة في آن واحد.

وفي هذا السياق، قال عالم الأوبئة الدكتور هانز بيورز: "استخدمنا البيانات المحوسبة لمقارنة مقاس أحذية الأشخاص في جميع أنحاء السويد مع أعمارهم، وهكذا درسنا العمر الذي ماتوا فيه وسبب الوفاة ووجدنا أن مقاس الحذاء مرتبط بالتأكيد بطول العمر".

كما أكد الدكتور بيورز أنه: "على الرغم من أن الدراسات لم تجد علاقة مباشرة بين حجم الحذاء والمرض أو بين عرض القدم والعمر، فإن وجدنا أن كلاهما مرتبطات ارتباطًا واضحًا بين حجم مقاس الحذاء والعمر الافتراضي".

كيف أجريت هذه الدراسة؟

وفقًا لترجمة "وطن"، فإن متوسط ​​العمر المتوقع بين النساء، يكون أعلى بين الأشخاص الذين يرتدون مقاس حذاء 38 (مقاس الحذاء الأكثر شيوعًا): أي بين 78 و 84 عامًا. أما اللواتي يرتدين مقاس حذاء 35، يتأرجح متوسط ​​العمر المتوقع بين 64 و 69 عامًا.

وبين الرجال، فإن الذين يرتدون أحذية بمقاس 42 سيعيشون أطول، أي بين 75 و 82 عامًا. أما أولئك الذين يرتود مقاس أحذية بين 38 أو 45، فمتوسط العمر المتوقع بينهم؛ 66-69 سنة.

حجم الحذاء ومتوسط ​​العمر المتوقع للمرأة

حجم الحذاء ومتوسط ​​العمر المتوقع للرجال

بحسب الباحثين، ينبغي أن تُؤخذ هذه النتائج بعين الاعتبار، حيث قالوا: "ليس لدينا شك في أن الناس يمكن أن يعيشوا أطول مما يشير إليه حجم حذائهم. لكن هذا لن يكون صحيحًا إلا إذا تبنوا أسلوب حياة صحي مع إيلاء اهتمام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار موريتانيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com