اخبار موريتانيا

الميادين

سياسة

الرئيس الموريتاني مستقبلاً هنية: نؤكد على التمسّك بثوابت القضية الفلسطينية

الرئيس الموريتاني مستقبلاً هنية: نؤكد على التمسّك بثوابت القضية الفلسطينية

klyoum.com

لقاء بين رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، والأخير يؤكد على تمسّك موريتانيا بثوابت القضية الفلسطينية.

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الإثنين، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية. وجرى اللقاء بقصر الرئاسة في العاصمة نواكشوط، بحضور وفد من حركة "حماس".

وأكّد الرئيس الموريتاني على تمسّك موريتانيا بثوابت القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله في جميع المحطات، وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني وإنجازات معركة سيف القدس.

من جانبه، عبّر رئيس الحركة اسماعيل هنية عن تقديره للموقف الموريتاني الرسمي والشعبي المميز سواء من خلال رفض التطبيع مع الاحتلال أو الدور الدبلوماسي الموريتاني المناصر والداعم للقضية، وكذلك الحراكات الشعبية في شوارع موريتانيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد هنية تمسّك حركة حماس بالوحدة وجاهزيتها لأي دور موريتاني يمكن أن يسهم في تحقيق ذلك، مشدداً في الوقت نفسه على تمسّك الحركة بخيار المقاومة لحماية واستعادة المقدسات والحقوق الفلسطينية.

وأشار إلى حرص الحركة على الانفتاح على جميع الأطراف الإقليمية والدولية، مستعرضاً الأوضاع السياسية والتطورات الميدانية في أعقاب معركة سيف القدس.

ووضع وفد الحركة فخامة الرئيس الموريتاني في صورة الأوضاع الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون جراء ممارسات الاحتلال.

وفي وقت سابق اليوم، أكّد مراسل الميادين استمرار جولة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مشيراً إلى أن إيران هي إحدى البلاد التي سيزورها خلال جولته.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار موريتانيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com