لايف ستايل

ال عربية

حياتنا

استخراج 6 كيلوغرام شعر من بطن مريضة

استخراج 6 كيلوغرام شعر من بطن مريضة

klyoum.com

صرح مدير عام مستشفيات البشير في الأردن، الدكتور علي العبداللات أن طواقم المستشفى في قسم الجراحة العامة تعاملت مع حالة مرضية نادرة تسمى البازَهْر الشَعْري Trichobezoar لفتاة تبلغ من العمر 20 عاماً وهي حالة مرضية نادرة جداً تسمى ايضا Trichophagia أو هوس أكل الشعر.

[الأردن: استخراج 6 كيلوغرام شعر من بطن مريضة في مستشفى البشير] أضاف الدكتور العبداللات في تصريح لجريدة الغد، أن العملية الجراحية أجريت للفتاة تحت إشراف مجموعة من الاستشارين والاخصائين في جراحة الباطنة داخل مستشفى البشير في الأردن.

وذلك بعد أن حضرت الفتاة إلى قسم الطوارئ وكانت تعاني من أعراض إمساك شديد لمدة خمسة أيام وصعوبة في البلع وهبوط حاد في الوزن بما يقارب ٣٠ كيلوغرام خلال السنة الماضية، إضافة إلي تعرضها لحالة من التوتر النفسي الشديد نتج عنه أكل كميات كبيرة من الشعر.

كما أضاف أنه بعد إجراء الأشعات والفحوصات اللازمة للحالة، تبين وجود كتلة كبيرة من الشعر في الجهاز الهضمي والمعدة، مما أدى إلى إغلاق كلي للمجرى الهضمي، الذي استدعى التدخل الجراحي الفوري وإجراء عملية جراحية كُللت بالنجاح وذلك لاستخراج كمية الشعر الموجودة والتي قدرت وزنها بعد إخراجها من بطن المريضة بحوالي 6 كيلوغرام بحسب أطباء الجراحة العامة.

*المصدر: ال عربية | ellearabia.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com