لايف ستايل

ال عربية

صحة و جمال

فوائد الكرز المدهشة للبشرة

فوائد الكرز المدهشة للبشرة

klyoum.com

يعدّ الكرز من الفاكهة اللذيذة جداً، لكنه يتميز بخصائص عديدة تجعله الخيار الأمثل لتحسين صحة بشرتك. الكرز من المكونات الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الجمالية. وقد أثبتت الأبحاث أنه يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وإشراقها، ما يخلّصك من البقع الداكنة. يحتوي الكرز أيضًا على فيتامينات A و B و C و E، والتي يمكن أن تساعد في نمو الشعر وترطيبه وكذلك الدورة الدموية في الجلد. لذا، ننصحك بالابتعاد عن هذه المستحضرات الكيميائية والاتجاه نحو المكونات الطبيعية كالكرز الذي له مزايا كثيرة. لنتعرّف سوياً على فوائد الكرز للبشرة:

تجديد شباب البشرة

الكرز هو أقوى مصدر لتجديد شباب البشرة. إنه غني بفيتامين ج والمعادن. إذا كنت تتناول كمية جيدة من الكرز يوميًا، فأنت تمنحين بشرتك حزمة كبيرة من النضارة والحيوية. إنه مكون رائع للعناية ببشرتك.

تحسين مظهر البشرة

الكرز غني بالعديد من مضادات الأكسدة وأحماض الفوليك. لذلك فهو يحسن مظهر بشرتك. إذا تناولت الكرز يوميًا، فستحصلين على بشرة طبيعية مع خدود وردية. يزيل الكرز الإفرازات الدهنية الزائدة لأنه غني بحمض الستريك وكما تعلمين الأحماض هي العدو الأفضل للتخلص من زيوت البشرة. لذلك، إذا كان بشرتك دهنية ننصحك أيضاً باستخدام غسول الكرز.

إزالة البثور

يعدّ الكرز من الفاكهة المثالية لإزالة البثور، إذ لديه القدرة على تنظيف المسام وإزالة جميع الأوساخ والغبار والتلوث من خلايا الجلد، كما أنه يغذي بشرتك. أضيفي بعض الكرز إلى طبقك ثم شاهدي النتيجة بنفسك. لذا لا تترددي في إضافة الكرز إلى نظامك الغذائي للحفاظ على صحة جيدة وبشرة جميلة.

محاربة الشيخوخة

يمكن أن تساعد المركبات الـ 17 المختلفة المضادة للأكسدة الموجودة في الكرز، الجسم على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة. يقوي الأنثوسيانين الأنسجة الضامة ويمكن أن يمنع ظهور التجاعيد.

*المصدر: ال عربية | ellearabia.com
لايف ستايل على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com