اخبار ليبيا

صحيفة المرصد الليبية

سياسة

مجلس حكماء زوارة: الطرابلسي بالنسبة لنا ليس وزيرًا للداخلية ولا نعترف به

مجلس حكماء زوارة: الطرابلسي بالنسبة لنا ليس وزيرًا للداخلية ولا نعترف به

klyoum.com

ليبيا – أبدى رئيس مجلس حكماء زوارة غالي الطويني،استغرابه من عدم تواصل رئيس حكومة تصريف الأعمال معهم حتى اللحظة بعد ما شهده معبر رأس اجدير في الوقت الذي تواصل معهم فيه أعضاء من النواب والدولة وأعضاء بالحكومة،متسائلا:"حول ما إن كان الدبيبة موافق عما يفعله الطرابلسي؟".

الطويني وفي تصريحات خاصة لمنصة "أبعاد"، قال:" الطرابلسي بالنسبة إلينا ليس وزيرا للداخلية ولا نعترف به وحديثه أن أكبر منفذ تهريب هو رأس اجدير يعد كذبا".

وأضاف:"ليس لدينا أي معارضة للإجراءات الأمنية لكن محاولات فرضها وتعمد عدم التنسيق ومحاولات التحجيم أمر مرفوض، وإذا كانت هناك أي إجراءات أمنية ستتخذ بخصوص المعبر فيجب التنسيق مع الجهات الأمنية في زوارة".

وتابع الطويني حديثه:" سبق لإدارة إنفاذ القانون تنفيذ أعمال ومهام بالمعبر ولم نعترض على ذلك؛ لأنه تم بعد تنسيق والحكومة مقصرة في مكافحة التهريب، وإذا قررت البدء بمعبر رأس اجدير فلتقم بذات الإجراءات في كافة المعابر والمنافذ".

وأكد أن الحكومة تتجاهل غياب الوقود في المنطقة الغربية وتتحدث عن معبر رأس اجدير والمهربون معروفون للجميع بأسمائهم وصفاتهم واجتماع القائد الأعلى برؤساء الأركان بحث الأحداث التي شهدها المعبر.

وختم الطويني:"استدعاء القوات الذي أطلقه اللواء النمروش مرده لأحداث رأس اجدير، لكننا لا نعلم الهدف منه وما يفعله الطرابلسي سيؤثر على انعقاد المؤتمر الجامع للمصالحة باعتباري عضوا باللجنة التحضيرية".

*المصدر: صحيفة المرصد الليبية | almarsad.co
اخبار ليبيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com