اخبار ليبيا

بوابة الوسط

سياسة

لودريان يسلم المنفي دعوة لحضور مؤتمر باريس

لودريان يسلم المنفي دعوة لحضور مؤتمر باريس

klyoum.com

سلم وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، دعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لرئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، لزيارة فرنسا في شهر نوفمبر المقبل، لحضور مؤتمر باريس الدولي، على مستوى رؤساء دول العالم والحكومات، ويهدف أساسا للتباحث حول السبل المثلى لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

جاء ذلك خلال استقبال المنفي لوزير الخارجية الفرنسي، والوفد المرافق له، المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي، لمبادرة دعم استقرار ليبيا.

- لودريان: التقدم السياسي والأمني في ليبيا رائع ومؤتمر باريس سيوفر الزخم الدولي لدعم الانتخابات في نهاية العام

- شكري يلتقي لودريان بطرابلس.. ويؤكد ضرورة الدفع بـ«تسوية سياسية شاملة» في ليبيا

- لودريان ممثلا عن فرنسا في مؤتمر «دعم استقرار ليبيا»

وناقش الاجتماع ملف إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وإنجاح مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، وتعزيز الاستقرار في ليبيا، والذي سينعكس على المنطقة برمتها.

ورحّب المنفي بالوفد الفرنسي المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري، مؤكدا أهمية تظافر الجهود الدولية من أجل عبور المرحلة الراهنة، بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن، بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في الوصول إلى الاستقرار الدائم.

وعبّر وزير الخارجية الفرنسي عن «سعادته بحالة الأمن والأمان في العاصمة طرابلس، وبما شاهده من استقرار، وعودة الحياة إلى طبيعتها في عموم البلاد، منذ تولي السلطات الجديدة قيادة البلاد، ممثلة في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية»، معربا عن تمنياته بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها.

*المصدر: بوابة الوسط | alwasat.ly
اخبار ليبيا على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com