اخبار لبنان

صحيفة النهار اللبنانية

ثقافة وفن

معرض في باريس لأعمال مصوّر الموضة الإيطالي باولو روفرسي

معرض في باريس لأعمال مصوّر الموضة الإيطالي باولو روفرسي

klyoum.com

يُفتَتَح اليوم في باريس معرّض استعادي لأعمال مصوّر الموضة الإيطالي باولو روفرسي يضمّ مجموعة من نتاج عدسته طوال 50 عاماً، خلّد خلالها بأسلوبه القائم على اللقطات المضببة شخصيات من بينها كيت ميدلتون وتعاون مع دور أزياء.

يجمع هذا المعرض الاستعادي في "باليه غالييرا" (Palais Galliera)، وهو الأول لفنان على قيد الحياة، نحو 140 صورة، من بينها لقطات بالأبيض والأسود لكيت موس أو ناتاليا فوديانوفا، وصور من عالم الموضة تمزج بين الطابع المضبب ولمسات الألوان. ومن أشهر صور روفرسي ثلاث التقطها للأميرة كيت بمناسبة عيد ميلادها الأربعين في كانون الثاني 2022.

(أ ف ب)

قال الفنان البالغ 76 عاماً في هذا الصدد: "كان وجودي معها رائعاً. إنها إنسانية جداً وظريفة. حاولت أن أجعلها تبدو أكثر طبيعية، بشعرها المتطاير بفعل الريح(...) حتى أنني جعلتها ترقص، وشعرت أنها حرة".

ويشكّل نتاج عدسة باولو روفرسي المقيم في باريس منذ سبعينات القرن العشرين، امتداداً لأعمال رسّامي البورتريه في القرن التاسع.

وكان روفرسي من هواة تقنية "بولارويد" للصور الفورية التي وُلِدَت مثله عام 1947، قبل أن يتحول إلى التقنية الرقمية، وفي صوره شيء من أسلوب الشاعر الذي يلعب بالظل والضوء والتضبيب.

ومن أبرز من تعاون روفرسي معهم في مجال الموضة دار "ديور" والمصمم الياباني يوجي ياماموتو.

*المصدر: صحيفة النهار اللبنانية | annahar.com
اخبار لبنان على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com