اخبار الاردن

هلا أخبار

ثقافة وفن

افتتاح معرض عمّان الدولي للكتاب الخميس

افتتاح معرض عمّان الدولي للكتاب الخميس

klyoum.com

هلا أخبار – تنطلق الخميس، فعاليات معرض عمّان الدولي للكتاب 2022، الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة.

 وزيرة الثقافة هيفاء النجار، قالت إن معرض عمان الدولي للكتاب الذي ينطلق بدورته الـ 21، يعزز المشروع الأردني الثقافي على المستويات كافة.

وأضافت النجار أن برنامج الفعاليات ينطلق من بعد قيمي عروبي عالمي، رافعا اسم القدس شعارا لدورته، ومستضيفا لدولة الكويت كضيف شرف على المعرض.

ويشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى العاشر من أيلول المقبل، نحو 400 دار نشر محلية وعربية ودولية من 22 دولة، يصاحبه برنامج ثقافي منوع يشتمل على ندوات ثقافية، وأمسيات شعرية وقصصية، ونشاطات ترفيهية، وقراءات قصصية للأطفال واليافعين.

وحافظت لجان المعرض كما في الدورات السابقة، على شعار "القدس عاصمة فلسطين" ليكون حاضرا لهذه الدورة، لما تمثله القدس في وجدان الأمة العربية، ولتأكيد عروبتها وهويتها التي تستقر في قلوب وعقول العرب المسلمين والمسيحيين وأحرار العالم، وانسجاما مع موقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا، وتأكيداً للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

.shortlinkNrelated .shortlink #copylink { background-color: #f3f3f3; border: 1px solid #d8d8d8; border-radius: 8px; padding: 5px; max-width: 300px; width: 250px; text-align: left; font-family: "NewsGothicBT-Bold"; font-size: 0.933rem; margin-left: 7px;}

الرابط القصير : .mobile-only { display: none; } @media only screen and (max-width: 768px) { .mobile-only { display: block; } }

*المصدر: هلا أخبار | hala.jo
اخبار الاردن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com