اخبار الاردن

قناة المملكة

رياضة

ديوكوفيتش يهزم نيشيوكا ويبلغ الدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة

ديوكوفيتش يهزم نيشيوكا ويبلغ الدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة

klyoum.com

فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-3 و6-1 و6-صفر الاثنين ليتقدم للدور الثاني في فرنسا المفتوحة للتنس في بداية مظفرة لمسعاه لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى والبالغ 21 لقبا.

واحتاج اللاعب الصربي، الذي أكمل 35 عاما الأحد، إلى أقل من ساعتين ليهزم اللاعب الياباني المصنف 99 عالميا في أول بطولة كبرى يخوضها هذا العام بعد ترحيله من أستراليا المفتوحة.

وقال ديوكوفيتش للصحفيين "أنا سعيد بأدائي. عانيت للتأقلم في المجموعة الأولى. إنه لاعب سريع جدا. المجموعة الأولى كانت متكافئة لكني عبرت بسهولة في المجموعتين الثانية والثالثة.

"أتوقع دائما الكثير من نفسي لكنها بداية جيدة جدا".

ودخل ديوكوفيتش المواجهة منتشيا بفوزه ببطولة إيطاليا المفتوحة دون أن يخسر أي مجموعة قبل ثمانية أيام وكسر حامل لقب رولان جاروس إرسال منافسه الياباني ليتقدم 4-2.

وأهدر ديوكوفيتش، الذي لم يستطع الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة لرفضه التطعيم ضد كورونا وترحيله في وقت لاحق وسط ضجة إعلامية كبيرة، نقطة لحسم المجموعة والنتيجة 5-2 لصالحه قبل أن يحافظ بسهولة على إرساله ليفوز بالمجموعة الأولى.

وبعدها شق طريقه بسهولة في المجموعتين التاليتين وخسر شوطا واحدا فقط خلالهما ليحسم المباراة في أقل من ساعتين من اللعب حيث يسعى لمعادلة رقم غريمه رفائيل نادال القياسي بحصد 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش "كنت أتطلع بشدة للمشاركة في رولان جاروس. أشعر أني ألعب جيدا على الملاعب الرملية في الأسابيع الأخيرة. أنا سعيد بعودتي. لا تزال ذكريات العام الماضي حاضرة في ذهني".

رويترز

*المصدر: قناة المملكة | almamlakatv.com
اخبار الاردن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com