اخبار مصر

بوابة أخبار اليوم

رياضة

الأهلي في المونديال| قائمة هدافي كأس العالم للأندية .. رونالدو يتصدر الترتيب

الأهلي في المونديال| قائمة هدافي كأس العالم للأندية .. رونالدو يتصدر الترتيب

klyoum.com

ناجي أبومغنم

تقدم بوابة أخبار اليوم، إحصائية بأكثر اللاعبين تسجيلا للأهدف في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك مع قرب انطلاق البطولة في المغرب، أول فبراير المقبل، وتستمر حتى الـ 18 من الشهر ذاته.

ويحمل كريستيانو رونالدو الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة من لاعب واحد في تاريخ كأس العالم للأندية، حيث سجل سبعه أهداف، يتبعه كل من غاريث بايل بستةِ أهداف ثم ليونيل ميسي ولويس سواريز كل منهم خمسة أهداف ثم دنيلسون حيث سجل كلاً منهم أربعة أهداف. 

يحمل لويس سواريز الرقم القياسي في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في بطولة واحدة حيث سجل جميع أهدافه الخمسة في بطولة 2015 .

بينما يحمل وائل جمعة الرقم القياسي في عدد المباريات التي لعبها حيث لعب 11 مباراة، يتبعه تشافي وفالديس وبويول بست مباريات.

البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثية (هاتريك) في نهائي البطولة، وفعلها في فوز فريقه على كاشيما أنتلرز في نهائي نسخة 2016 قاد بها فريقه ريال مدريد لنيل لقب البطولة بـ4–2.

يحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد مرات الانتصارات في البطولة حيث فاز في سبعة مباريات. يحمل ريال مدريد وكورنيثيانز وكاشيوا ريسول ونيكاكسا الرقم القياسي في عدد مرات التعادل حيث تعادل كلاً منهم مرتين، بينما يملك الأهلي المصري أكبر عدد من الخسارات حيث خسر 7 مبارايات.

ويحمل برشلونة رقماً قياسياً في عدد الأهداف التي سجلوها حيث سجلوا 23 هدفاً، بينما يحمل الأهلي رقماً قياسياً في استقبال الأهداف حيث استقبلوا 15 هدف. 

بيب جوارديولا هو المدرب الوحيد الذي فاز بثلاثة بطولات كأس عالم للأندية، كما أن كل مدربي الفرق الفائزة بكأس العالم للأندية كانوا أبناء البلد الذي يقع فيه النادي الذي أداروه للفوز باستثناء السير أليكس فيرغسون ورافاييل بينيتيز وبيب غوارديولا و كارلو أنشيلوتي وزين الدين زيدان.

ومن ناحية أخرى، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الإجراءات الخاصة بالفرق المشاركة في بطولة كأس العالم ، مشددا خلال تعليماته التي نشرها عبر موقعة الرسمي ، بوصول الأندية المشاركة في البطولة قبل 72 ساعة من المباراة الأولي للفريق خلال منافسات مونديال الأندية.

من المقرر أن يمثل قارة أوروبا فريق ريال مدريد الإسباني كونه بطل دوري أبطال أوروبا، فيما سيمثل أفريقيا الوداد البيضاوي المغربي و الأهلي المصري، ويأتي فلامنجو البرازيلي ممثلًا لقارة أمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية فيمثلها فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، أما أوقيانوسيا فيمثلها أوكلاند سيتي النيوزيلندي ، بجانب الهلال السعودي ممثل قارة آسيا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشيح الهلال السعودي للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها فبراير المقبل في دولة المغرب.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان عبر موقعه الرسمي: "في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022، فقد قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من البطولة العالمية".

وشارك الهلال السعودي في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، والتي أقيمت في الإمارات، وحصل على المركز الرابع بعد خسارته أمام الأهلي برباعية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

*المصدر: بوابة أخبار اليوم | akhbarelyom.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com