اخبار مصر

الدستور

سياسة

مواعيد المدارس فى شهر رمضان للعام الدراسي 2022-2023

مواعيد المدارس فى شهر رمضان للعام الدراسي 2022-2023

klyoum.com

ازدادت محركات البحث على جوجل، من الطلبة والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور، عنمواعيد المدارس فى رمضان الكريم 2023، خاصة من اقتراب موعد حلول شهر رمضان نهاية الأسبوع الجاري، يوم الخميس المقبل، الموافق 23 مارس الجاري.

وناشد أولياء الأمور مسؤلي التربية والتعليم، بمراعاة مواعيد المدارس فى رمضان 2023، صيام الطلاب ومواعيد الإفطار، خاصة فى المدارس التي تطبق نظام الفترتين مسائية وصباحية، مما يؤدي الي خروج الطلاب قبيل لحظات من مدفع الإفطار.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن قرار مواعيد الحضور بمختلف المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، فى يد وكيل الوزارة، وفقا لمواعيد خروج المدارس الفترة المسائية، مشددًا أن أي تغيير سيكون ليس به مساس فى الحفاظ على استقرار العملية التعليمية وتيسير الأمور على جميع الطلاب والطالبات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم صدور أية قرارات حتى الأن، تتعلق بمواعيد المدارس خلال رمضان سواء الحكومية أو الخاصة وفى المراحل التعليمية المختلفة، خاصة مع تزامن الشهر الكريم مع امتحانات صفوف النقل بالمدارس.

وأيضا، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار التنسيق مع مختلف مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن تحديد مواعيد المدارس فى رمضان المبارك، وتحديد مواعيد خروج الطلاب من مدارسهم قبل مدفع الإفطار بوقت كاف، على أن يتم تحديد كافة المواعيد الخاصة بتوقيتات الدراسة ومواعيد الإمتحانات الشهرية لصفوف النقل بجميع المدارس.

وصرحت وزارة التربية والتعليم، بأن موعد بداية امتحانات الترم الثانى 2023، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة، حيث:

- تبدأ امتحانات الترم الثاني لطلاب صفوف النقل من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

- تبدأ امتحانات الترم الثاني الشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

- مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

- مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

*المصدر: الدستور | dostor.org
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com