اخبار مصر

بوابة أخبار اليوم

سياسة

نائب بالشيوخ: انطلاق الحوار الوطني مايو المقبل خارطة طريق للحياة السياسية

نائب بالشيوخ: انطلاق الحوار الوطني مايو المقبل خارطة طريق للحياة السياسية

klyoum.com

خالد العوامي -

أشاد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، بالبيان الصادر من مجلس أمناء الحوار الوطني والذي يتضمن إعلان البدء رسمياً في الحوار الوطني مايو المقبل، مؤكدا أن بيان مجلس الأمناء بمثابة خارطة طريق لمستقبل الحياة السياسية والجمهورية الجديدة في مصر.

وأوضح "محسن" في تصريح صحفي له اليوم، أن الحوار الوطني سيتم من خلال أطر ومفاهيم وإجراءات تضمن نزاهة الحوار وما يتم طرحه بشأن وضع منظومة سليمة، فضلا عن العمل على تنفيذ ما تم طرحه خلال الجلسات السابقة ومناقشة ملفات وقضايا الحوار الوطني مع مختلف القوى السياسية والوطنية.

وأكد نائب الشيوخ، جميع التحركات السابقة والمنظمة للحوار الوطني ستضمن الخروج بتوصيات ونتائج ترضي كافة الأطراف ويتم ترجمتها إلى قرارات تغير كثير من المفاهيم المغلوطة في المشهد العام وتساهم بشكل كبير في حل العديد من المشكلات والأزمات التي تم طرحها على مائدة لجان الحوار الوطني خلال الفترة السابقة.

وأشار النائب أحمد محسن، إلى أن كافة مؤسسات الدولة والقيادة السياسية حريصة كل الحرص على توفير المناخ المناسب والبيئة الصحية التي تساعد على نجاح تجربة الحوار الوطني، التجربة التي تتوافر فيها كافة معايير النجاح خاصة وأن المصلحة العامة هي المعيار الحاكم لجميع أطراف الحوار مهما اختلفت توجهاتهم وانتماءاتهم الحزبية.

اقرأ أيضا | عضو امناء الحوار الوطني : الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان جمعت كل ما طالب به

*المصدر: بوابة أخبار اليوم | akhbarelyom.com
اخبار مصر على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com