اخبار البحرين

وطن يغرد خارج السرب

سياسة

من المغرب.. هذا ما تفعله إسرائيل وقد يحدث أزمة مع مصر

من المغرب.. هذا ما تفعله إسرائيل وقد يحدث أزمة مع مصر

klyoum.com

مؤتمر الاستثمار العالمي

خامس أكبر مدينة اسرائيلية

وبحسب الصحيفة المذكورة فإن إيلات تعد خامس أكبر مدينة في إسرائيل، وهي من المدن الرائدة في مجال السياحة، بما في ذلك حدودها المشتركة مع الأردن ومصر والسعودية، واحتوائها على الشعاب المرجانية، والجبال الحمراء، وطرق ركوب الدراجات، والمناخ الدافئ والمشمس.

وتنظيمها العديد من المهرجانات الموسيقية التي تقام في المدينة بالإضافة إلى ذلك، وزعم المسؤول الإسرائيلي أن إيلات تعتبر المدينة السياحية الأكثر ليبرالية في الشرق الأوسط.

اتفاقيات إبراهيم

وبحسب تقرير "معاريف" دعا المسؤول الإسرائيلي المشاركين في المؤتمر للمشاركة في تغيير وجه إيلات ، وتحسين المنتج السياحي في المدينة بروح اتفاقيات إبراهيم ، بما في ذلك تطوير السياحة العلاجية ، وبناء "مدينة عالمية" على غرار دبي ، و إنشاء مركز للمؤتمرات والفعاليات. كما روج باري لإنشاء المطار الدولي الجديد بالقرب من تمناع.

وذكر أنه يمكن أن يكون بوابة إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا ، سواء لحركة الركاب الجماعية ، أو لنقل البضائع من حول العالم من خلال إيلات.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الترويج الإسرائيلي لمدينة إيلات يحدث لأول مرة بهذه الطريقة في المغرب.

وكانت إسرائيل والمغرب أعلنتا استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما في 10 ديسمبر/كانون أول 2020،بعد توقفها عام 2000، إثر تجميد الرباط العلاقات جراء اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

والمغرب رابع دولة عربية توافق على استئناف التطبيع مع إسرائيل خلال 2020، بعد تطبيع الإمارات والبحرين والسودان، بينما ترتبط مصر والأردن باتفاقيتي سلام مع تل أبيب، منذ 1979 و1994 على الترتيب.

*المصدر: وطن يغرد خارج السرب | watanserb.com
اخبار البحرين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com