اخبار البحرين

جريدة البلاد

سياسة

وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم 22

وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم 22

klyoum.com

عقد وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون اجتماعهم الثاني والعشرين ، عبر الاتصال المرئي.

وناقش الاجتماع جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الإسكان، منها الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارات الإسكان بدول مجلس التعاون للتصدي لجائحة فيروس كورونا، واستراتيجية العمل الإسكاني الخليجي المشترك والمبادرات التي جرى العمل عليها من قبل اللجان الفنية، والمتضمنة عدداً من المشاريع المشتركة، والتي تعزز العمل الخليجي المشترك.

كما تم مناقشة موضوع قواعد المعلومات الإسكانية واستكمال العمل على إعداد قاعدة البيانات الخاصة بالإسكان من قبل المركز الإحصائي الخليجي، بالإضافة إلى جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان في دورتها الرابعة.

وناقش الاجتماع أيضا الإجراءات التي اتخذتها دول مجلس التعاون لتفعيل النظام العام الموحد لملاك العقارات، وموضوع التمويل الإسكاني، بالإضافة إلى الاتفاق على آلية الاستفادة من المؤتمرات وورش العمل المتخصصة في مجال الإسكان المقامة عن بعد، والإعداد للاجتماعات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى مقترح الأمانة العامة بشأن الأسبوع الخليجي الإسكاني.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات سيتم عرضها على الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون، والمقرر عقده في 22 سبتمبر الجاري.

*المصدر: جريدة البلاد | albiladpress.com
اخبار البحرين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com