اخبار البحرين

جريدة البلاد

منوعات

هناء العمير.. لرئاسة تحكيم "الدار البيضاء للفيلم العربي"

هناء العمير.. لرئاسة تحكيم "الدار البيضاء للفيلم العربي"

klyoum.com

وقع الاختيار على المخرجة السعودية هناء العمير لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة في الدورة الرابعة لـ"مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي" التي ستُعقد في الفترة من 16 إلى 23 يونيو الحاليّ.

وتضم اللجنة في عضويتها كلًا من الفنان المصري أحمد وفيق، والممثلة المغربية حسناء المومني.

الدورة الرابعة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي تشهد مسابقتين رسميتين للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة، وعروض أفلام خارج المسابقة ضمن البانوراما المغربية والعربية، بالإضافة إلى تكريمات لصناع السينما المغاربة والعرب وماستر كلاس، وندوات وورش تدريب لشباب المبدعين.

وستقام عروض المسابقة الرسمية وحفلي الافتتاح في المركب الثقافي العتيد محمد الزفزاف بالمعاريف، الذي تربطه شراكة مع "مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي" جرى توقيعها مع عبد الصادق مرشد رئيس مقاطعة المعاريف.

تترأس هناء العمير جمعية السينما السعودية منذ أغسطس 2021، وهي كاتبة ومخرجة سعودية، لها العديد من التجارب المتميزة في الكتابة والإخراج، بداية من فيلمها الوثائقي الأول "بعيدًا عن الكلام" الذي شارك في عدة مهرجانات، منها مهرجان الخليج 2009، واختيرت ضمن أكثر 10 شخصيات تأثيرًا في السينما العربية بحسب اليوم السعودية.

بينما فاز فيلمها "شكوى" بجائزة النخلة الذهبية في "مهرجان أفلام السعودية"، وهو من تأليفها وإخراجها، وكان يمثل تجربتها الأولى في الإخراج السينمائي، وكتبته وأخرجته بإمكانيات محدودة، لكنه حقق نجاحًا كبيرًا.

*المصدر: جريدة البلاد | albiladpress.com
اخبار البحرين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com