اخبار البحرين

وكالة أنباء البحرين

سياسة

مابوتو تستضيف محادثات افريقية للمناخ لتحديد أولوياتها في قمة الأمم المتحدة

مابوتو تستضيف محادثات افريقية للمناخ لتحديد أولوياتها في قمة الأمم المتحدة

klyoum.com

مابوتو في 28 يوليو / بنا / اجتمعت دول إفريقية في العاصمة الموزمبيقية مابوتو، الاربعاء، لإجراء محادثات مباشرة حول تحديد أولوياتها والتوصل إلى موقف مشترك قبل قمة المناخ التي تعقدها الأمم المتحدة في مصر نوفمبر القادم.

وتأتي هذه المحادثات في الوقت الذي تعاني فيه القارة الافريقية بشدة من الظواهر الجوية المتطرفة، والتي حذر العلماء من أنها ستصبح أكثر تواترًا بسبب تغير المناخ المستمر، حيث تكافح فيها دول الجنوب افريقية الأعاصير المدمرة في حين ينتشر الجفاف المنهك في الشرق والقرن الإفريقي.

وتساهم القارة التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليار نسمة، والتي تمثل 17 بالمائة من سكان العالم، بأقل من 4 بالمائة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية، في الوقت الذي تشير فيه الأمم المتحدة الى أن الدول الإفريقية تنفق بالفعل ما بين 2 بالمائة و 9 بالمائة من دخلها القومي على الكوارث الطبيعية المرتبطة بتغير المناخ.

وقالت آنا تجارفار الدبلوماسيةالسويدية المتحدثة في المنتدى: "إفريقيا ... نقطة ساخنة للتأثر بتغير المناخ، أن التكيف مع تغير المناخ يجب أن يكون أولوية بالنسبة للقارة".

من جهته، قال جان بول آدم، مسؤول المناخ في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، إن المنتدى سيركز على استخدام معارف السكان الأصليين وممارسات الأراضي في جهود الحفظ والتكيف، بدلاً من الاعتماد على المساعدة الخارجية.

ت.و/خ.س

بنا 0717 جمت 28/07/2022

*المصدر: وكالة أنباء البحرين | bna.bh
اخبار البحرين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com