اخبار البحرين

جريدة البلاد

سياسة

المؤسسة الملكية تفتتح أكاديمية الشطرنج

المؤسسة الملكية تفتتح أكاديمية الشطرنج

klyoum.com

تحت رعاية الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية سعادة الدكتور مصطفى السيد، دشنت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية أكاديمية (أبطال الشطرنج)، والتي تهدف إلى تأسيس جيل يحترف لعبة الشطرنج وصناعة أبطال من منتسبي المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في هذه اللعبة.

وبين سعادة الدكتور مصطفى أنه بناءً على توجيهات جلالة الملك المعظم حفظه الله وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، فإن المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تحرص على تسخير كافة الإمكانيات والطاقات لخدمة أسرها، إلى جانب صقل قدرات ومواهب أبنائها وإشراكهم في مختلف المحافل الدولية والرياضية.

وأكد سعادته أن المؤسسة تؤمن بأهمية توفير البيئة الخصبة لجميع أفراد العائلة واكسابهم العديد من المهارات من أجل صقل الشخصية وتطوير الذات، وافتخار المؤسسة بالطاقات الشبابية التي تمتلكها وثقته بوصولهم إلى أعلى المناصب والمحافل، حيث تعتبر لعبة الشطرنج من أهم الرياضات الذهنية التي تعمل على تطوير العقل وتركيز الذهن عند الصغار والكبار لما لها من فوائد جمة تنعكس على بناء شخصيتهم وقدراتهم الذهنية. مشيراً إلى أنه سيتم تدريب المشاركين على أيدي مدربين متخصصين بالتعاون مع الرابطة البحرينية الثقافية للشطرنج.

*المصدر: جريدة البلاد | albiladpress.com
اخبار البحرين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com