اخبار البحرين

صحيفة الأيام البحرينية

سياسة

الهاجري يدعو إلى تشكيل فريق فني لفحص الكبائن التابعة لإدارة الأوقاف السنية بمختلف المحافظات

الهاجري يدعو إلى تشكيل فريق فني لفحص الكبائن التابعة لإدارة الأوقاف السنية بمختلف المحافظات

klyoum.com

دعا الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية إلى تشكيل فريق فني لفحص الكبائن التابعة للإدارة بمختلف محافظات مملكة البحرين، وتوفير أدوات السلامة بها كافة والعمل على استكمال الاحتياجات واللوازم الأمنية بها.

و وضع مجلس الأوقاف السنية من أولوياته سرعة تحويل الكبائن المؤقتة للصلاة كافة إلى مساجد في محافظات مملكة البحرين كلها سواء في المدن الحديثة أو الحالية، وذلك بحسب رغبات المحسنين والمتبرعين لبناء المساجد في مختلف المحافظات بالمملكة.

هذا و قد تعرضت إحدى المصليات الخشبية ( الكابينة ) بمدينة حمد بالقرب من دوار ١٧ يوم أمس الجمعة إلى تلفيات بسبب اشتعال حريق بها، تسبب في تلف مرافق في المصلى إضافة إلى سكن المؤذن الملاصق له، وقد باشرت إدارة الدفاع المدني مشكورة بإخماد الحريق واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وفور تلقي الإدارة البلاغ عن الحادث والذي لم ينتج عنه أية أضرار بشرية ولله الحمد بادرت بالتنسيق مع الجهات المعنية الرسمية والأهلية و جرى مباشرة العمل على توفير سكن ملائم للمؤذن وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية التي تضررت بسبب الحريق.

الجدير بالذكر بأن مسجدا يتم بناؤه حاليا على نفقة المحسن إبرهيم محمد علي زينل في أرض الكبينة المذكورة وهو في المراحل النهائية حيث أنه من المؤمل أن ينتهي البناء خلال أربعة أشهر بإذن الله تعالى.

وإدارة الأوقاف السنية لتؤكد بأنها تضع خدمة ورعاية وسلامة بيوت الله عز وجل من الجوامع والمساجد والمرافق على رأس أولوليات أعمالها، بما في ذلك صيانتها والإشراف المباشر والمستمر عليها لتلبية كافة احتياجاتها، وتهيئتها لتأدية الصلاة في أفضل الأجواء.

*المصدر: صحيفة الأيام البحرينية | alayam.com
اخبار البحرين على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com