اخبار اليمن

المساء برس

سياسة

الإمارات تسلم عمار صالح الملف الإعلامي في المحافظات الجنوبية

الإمارات تسلم عمار صالح الملف الإعلامي في المحافظات الجنوبية

klyoum.com

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت وسائل إعلامية، اليوم الأربعاء، عن تسليم دولة الإمارات، الملف الإعلامي للجنوب رسميًا لوكيل جهاز الأمن القومي السابق، عمار صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الأسبق، علي صالح، في خطوة فسرت على أنها تعبر عن عدم ثقة أبو ظبي بأدواتها الجنوبية المتمثلة بالانتقالي.

وقال الصحفي الجنوبي، ياسر العطاس، المقرب من مستشار حيدر أبو بكر العطاس، مستشار هادي، إن عمار صالح بدأ بتسجيل أسماء الناشطين البارزين في المجلس الانتقالي والإعلاميين، وصرف مبالغ مالية لهم كمكافآت مقابل التزامهم بالمحددات الإعلامية الصادرة عنه.

وتعكس هذه الخطوة عن فقدان الإمارات الثقة بأدواتها في الجنوب على رأسهم الانتقالي، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي تتجاهل فيها الكوادر الإعلامية التابعة للانتقالي في ما يخص الملف الإعلامي، حيث سبق وأن أسست قناة "الغد المشرق" التي تبث حاليًا من عدن ويملكها مستشار صالح السابق ورئيس جهاز الأمن القومي الأسبق، علي الآنسي، وتقوم سياستها على تبني الملفات الجنوبية وفق موجهات إماراتية.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة تشير إلى تمهيد الإمارات لتسليم عمار صالح، الملف الأمني في عدن، إضافة إلى ملفات أخرى ذات صلة.

وتسببت هذه الخطوة بإثارة حفيظة الناشطين الجنوبيين المحسوبين على الانتقالي، معتبرين ذلك تكريسًا لسلطة النظام السابق الذي ثار عليه الجنوبيون.

وقد وصف ناشطين هذه الخطوة  بأنها تعكس عدم ثقة الاماراتيين بـ"الانتقالي " وناشطيه مع انهم تجاهلوا وثيقة سربت في وقت سابق هذا العام وتكشف بان تعيين الزبيدي رئيسا للانتقالي تم بتوصيات صالح للاماراتيين.

*المصدر: المساء برس | masa-press.net
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com