اخبار اليمن

الميادين

سياسة

تفاقم أزمات اليمن.. "الأغذية العالمي" يقلص مساعداته بسبب نقص التمويل

تفاقم أزمات اليمن.. "الأغذية العالمي" يقلص مساعداته بسبب نقص التمويل

klyoum.com

برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، يعلن عن أزمة تمويل حادة، ستؤدي للمزيد من التقليصات في عملياته الإنسانية، في كافة أنحاء اليمن، ويؤكد أن خطته للأشهر الستة المقبلة تم تمويل 28% منها فقط.

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن أكثر من أربعة ملايين يمني، سيتلقون مساعدات غذائية أقلّ، اعتباراً من نهاية أيلول/سبتمبر المقبل، بسبب أزمة تمويل حادة، ما يفاقم إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وقال البرنامج في بيان إنه "يواجه أزمة تمويلية حادة لعملياته الإنسانية في اليمن، الأمر الذي سيُحتّم المزيد من تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي، في جميع أنحاء البلاد اعتباراً من نهاية أيلول/سبتمبر".

في حال عدم الحصول على تمويل جديد، توقع البرنامج أن "يتأثر قرابة 3 ملايين شخص في المناطق الواقعة شمال اليمن، ونحو 1.4 مليون شخص، في المناطق الواقعة جنوبه"، بينهم عدد كبير من الأطفال والفتيات، والنساء الحوامل والمرضعات.

ومع التقليص الكبير في برامج المساعدات المختلفة، فإن عدد الأشخاص المتضررين قد يكون أعلى من ذلك المعلن.

ونقل البيان عن ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن، ريتشارد ريغان قوله "إننا نواجه وضعاً صعباً للغاية، حيث يتعين علينا اتخاذ قرارات بشأن أخذ الطعام من الجياع لإطعام الأكثر جوعاً".

وتدهور الوضع الإنساني في اليمن اعتباراً من عام 2015، مع بدء العدوان عسكري لدول التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن.

ويعتمد أكثر من ثلثي اليمنيين على المساعدات للاستمرار، وسط أزمة اقتصادية طاحنة، تسبّب بها انهيار العملة والحصار المفروض من قبل التحالف على الموانئ والمطارات، الذي شلّ عمليات الاستيراد والتجارة مع الخارج.

ووفق برنامج الأغذية العالمي، يعاني أكثر من 17 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي، من أصل إجمالي عدد سكان البلاد المقدّر بنحو 30 مليوناً، كما يحتاج 2.2 مليون طفل، دون الخامسة ومليون امرأة، لعلاج، جراء سوء تغذية حاد.

وفي حزيران/يونيو 2022، اضطرّ برنامج الأغذية العالمي إلى تقليص مساعداته، إلى ما دون 50% إلى اليمنيين أيضاً، بسبب نقص التمويل.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com