اخبار اليمن

المهرية نت

سياسة

السلطة المحلية بمحافظة البيضاء تقيم حفلاً خطابياً وفنياً بذكرى الأعياد الوطنية

السلطة المحلية بمحافظة البيضاء تقيم حفلاً خطابياً وفنياً بذكرى الأعياد الوطنية

klyoum.com

شهدت مدينة مارب، اليوم الأحد، حفلاً خطابياً وفنياً، نظّمته قيادة السلطة المحلية بمحافظة البيضاء احتفاء بالأعياد الوطنية 26 سبتمبر، 14 أكتوبر و30 نوفمبر.

وأشار وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع سنان جرعون إلى واحدية الأهداف لثورة الـ 26 من سبتمبر، والـ14 من أكتوبر المجيدتين؛ فمعارك سبتمبر كانت من أجل محاربة التسلط، ونهب الثروة والسلطة، واستعباد الناس، وتجهيل المجتمع، وثورة أكتوبر كانت من أجل تحرير الأرض، وطرد المستعمر الأجنبي الذي صادر الحريات وامتهن الإنسان اليمني.

وأكّد جرعون أن ما يحصل اليوم في اليمن من مواجهات مع مليشياتالحوثي الانقلابي هو امتداد لمراحل النضال الوطني بين الجمهورية والإمامة.

من جهته استعرض قائد محور البيضاء أحمد حسين النقح الدور النضالي لأبناء محافظة البيضاء في مقارعة الإمامة والاستعمار، مؤكداّ أن أبناء محافظة البيضاء سيظلون على نهج أبائهم الأحرار يناضلون لاستكمال أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

وأدان النقح الجرائم الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في حق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة بفلسطين المحتلة؛ مؤكدا أن هذه الجرائم لا يمكن أن تسقط بالتقادم.

وأشار محمد الجبري مدير مديرية الطفة في كلمته التي ألقاها باسم الأحزاب السياسية بالمحافظة؛ إلى أن ذكرى ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر وذكرى عيد الجلاء ليست مجرد مناسبات عادية نستذكرها كل عام وإنما هي مسيرة نضال وكفاح قدم فيها الإنسان اليمني أغلى ما يملك؛ كما أنها إرث عظيم تركه الأجداد أمانة في أعناق الأحفاد يجب الحفاظ عليه بكل ما أوتينا من قوى وبأس شديد.

وأشاد الجبري بدور الأحزاب السياسية في محافظة البيضاء؛ مشيراً إلى أن بعض المكونات السياسية سجّلت مواقف مشرفة سيخلدها التاريخ في أنصع صفحاته حيث خلعت ثوب العمل السياسي والتنظيمي ولبست سرابيل الحرب حينما اقتضى الأمر وتطلبت المرحلة لمواجهة مليشيات التمرد الحوثية التي انقلبت المؤسسات الشرعية وسيطرت عليها بقوة السلاح.

وألقيت في الحفل العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والفقرات الفنية التي نالت استحسان الحاضرين، وألهبت مشاعرهم الوطنية.

*المصدر: المهرية نت | almahriah.net
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com