اخبار اليمن

الأمناء نت

سياسة

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

klyoum.com

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، مع قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب.

ورحب فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي بالجلوس مع قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري لاستقلال وتحرير الجنوب، مقدمين شرحاً موجزاً عن برنامج الحوار الوطني الجنوبي ومراحله منذ قرار الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بتشكيل الفريق، من أجل الوصول إلى الشراكة المستقبلية في اتخاذ القرار السياسي يتم التوقيع عليها في الميثاق الوطني الجنوبي.

وأكد الفريق ان الجلوس على طاولة الحوار تنم عن قناعة لدى المجلس الانتقالي الجنوبي بإن الحوار والتفاهم هو أساس حل الاختلافات، وتعزيز وحدة الصف الجنوبي لمجابهة التحديات الراهنة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الجنوب.

بدورها، ثمنت قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب الدعوة للجلوس على طاولة الحوار الجنوبي التي يرعاها المجلس الانتقالي الجنوبي.

مشيرين إلى أنهم دوماً مع الاجماع الوطني الجنوبي ولا مانع لديهم من الجلوس مع كل الجنوبيين، ومنوهين إلى إلغاء قيادة المجلس الجديدة برئاسة عبدالرؤوف السقاف لقرار تجميد الحوار مع المجلس الانتقالي الذي أعلنه رئيس المجلس السابق فؤاد راشد.

ودعت قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري إلى ان تكون مخرجات الحوار الوطني الجنوبي تلبي طموحات وتطلعات كل أبناء الجنوب وتسهم في إشراك الشباب والمرأة في القرار السياسي وبناء الدولة الجنوبية القادمة.

*المصدر: الأمناء نت | al-omana.net
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com