اخبار اليمن

الثورة نت

سياسة

محافظ إب يطلع على سير تنفيذ عدد من مشاريع السدود والزراعة في الرضمة ويريم

محافظ إب يطلع على سير تنفيذ عدد من مشاريع السدود والزراعة في الرضمة ويريم

klyoum.com

الثورة نت|

دشن محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم سير العمل في حاجز الضيق كحلان بمديرية الرضمة.

وتقدر السعة التخزينية للحاجز المائي 17 ألف و400 متر مكعب بتكلفة 40 مليون ريال منها 60 بالمائة مساهمة مجتمعية و40 بالمائة من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة.

كما تفقد المحافظ صلاح ومعه وكيل أول المحافظة- رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بشير عبدالمغني ومدراء مديرية الرضمة عبدالله الفرح ومكتب الزراعة المهندس حمود الرصاص ووحدة التمويل يحيى الرميشي، سير الأعمال الجارية في مشروع كريف الغرر كحلان بمديرية الرضمة، بنسبة إنجاز 30 بالمائة وسعة تخزينية تصل إلى ستة آلاف و700 متر مكعب بتكلفة 21 مليونا و700 ألف ريال بمبادرة مجتمعية ومساهمة من وحدة التمويل بالمحافظة.

واطلعوا على المبادرات المجتمعية في قرية النجد الأحمر، عزلة كحلان المتمثلة باستصلاح الأراضي الصالبة وزراعتها باللوزيات على مساحة هكتارين.

وتفقد المحافظ صلاح ومعه وكيلا المحافظة الشاهري وعبدالرحمن الزكري ورئيس لجنة الخدمات ومدراء مكاتب الزراعة ووحدة التمويل سير العمل بعدد من مشاريع الري والسدود والحواجز والكرفانات في عزلة إرياب بمديرية يريم بتمويل مجتمعي ومساهمة من وحدة التمويل في المحافظة.

حيث شملت المشاريع سد ماجل الصياد الذي تبلغ سعته التخزينية 30 ألف متر مكعب وبنسبة إنجاز 80 بالمائة بتكلفة 38 مليونا و600 ألف ريال، ومشروع سد وادي بيح بنسبة إنجاز 60 بالمائة وسعة تخزينية قدرها 50 ألف متر مكعب بتكلفة 42 مليونا و930 إلف ريال، وكذا مشروع سد السقاء بيت عبسين بنسبة إنجاز 60 بالمائة وسعة تخزينية 35 ألف متر مكعب بتكلفة 26 مليون ريال.

كما اطلعوا على الأعمال التي قام بها الأهالي للاستفادة من الحفريات ونقل التربة لاستصلاح نحو 15 هكتارا من الأراضي الزراعية الصالبة في يريم.

وثمن محافظ إب الجهود المبذولة لتنفيذ هذه المشاريع الضرورية للاستفادة منها في ري المحاصيل الزراعية وتغذية المياه الجوفية.

وشدد على ضرورة استكمال الأعمال المتبقية وفقا للدراسات والتصاميم المعتمدة لها وبما يسهم في تحقيق نهضة زراعية في المناطق المستفيدة.. مؤكدا الحرص على التوسع في إنشاء السدود والحواجز المائية لتغذية المياه الجوفية وتنمية القطاع الزراعي.

كما أكد حرص قيادة السلطة المحلية بدعم مشاريع المبادرات المجتمعية، خصوصا المرتبطة بالتنمية الزراعية.

*المصدر: الثورة نت | althawrah.ye
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com