اخبار اليمن

الثورة نت

سياسة

ندوة ثقافية توعوية بجامعة الحديدة إحياءً لذكرى المولد النبوي

ندوة ثقافية توعوية بجامعة الحديدة إحياءً لذكرى المولد النبوي

klyoum.com

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت كليات الهندسة – الزراعة – علوم البحار – الفنون الجميلة وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة اليوم الأحد  ندوة ثقافية توعوبة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وخلال إفتتاح الندوة أشاد نائب رئيس الوزراء -وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم  بدور جامعة الحديدة وأداءها المتميز في تصحيح المفاهيم والروئ التي تمثل سلاحا فكريا وثقافيا وإقتصاديا لمواجهة التحديات والأزمات التي يواجهها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار .

وأشار  أبو لحوم إلى الإستهداف الممنهج الذي تعرضت له الجامعة ومرافقها التطبيقية و الخدمية من قبل قوى العدوان، أخرج جزءاً كبير منها عن الخدمة.

وأعلن نائب رئيس الوزراء عن دعم كلية الزراعة بمبلغ 65 الف دولار ، مقدمة من صندوق تنمية الحديدة، لبناء المعامل والمشاتل والحضائر التطبيقة، إضافة إلى إعتماد موازنة تشغيلية في إطار موازنة المحافظة لأهمية هذه الكلية النوعية التي أنشئت في ظروف إستثنائية ، لتكون رافدا علميا وأكاديميا مساندا للثورة الزراعية الهادفة إلى الإكتفاء الذاتي والإستغناء عن المستورد.

كما أعلن نائب رئيس الوزراء وزير المالية عن دعم وتمويل مشروع الطاقة الشمسية لكليات الجامعة.

وشدد أبو لحوم على أن العلم والمعرفة المنطلق من القيم والأخلاق في مواجهة الأعداء ومؤامراتهم لإخضاع وخنوع .. الأمة.

مشددا على الطلاب والطالبات بذل المزيد من الجهود في التحصيل العلمي حتى يتمكنوا من مواجهة متطلبات سوق العمل والتطورات المتسارعة فيه.

وفي الندوة بحضور رئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي ووزير العد القاضي نبيل العزاني، رحب المحافظ محمد عياش قحيم باللجنة الرئاسية المشاركة لأبناء المحافظة إحتفالاتهم وفعالياتهم الثقافية والتوعوية بذكرى مولد رسول الله عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم .

ونوه بجهود قيادة الجامعة وعمداء الكليات في تنظيم الفعاليات ، والتي من شأنها زيادة الوعي لدى الطلاب والطالبات بمعرفة رسول الله كما ورد في كتاب الله، بعيد عن الكتب المحرفة والثقافات المغلوطة في ذلك.

وأشار إلى تميز الشعب اليمني في إحتفائه برسول الله وحبهم له وولائهم المطلق له ولآل بيته الكرام عبر الحقب التاريخية المتعاقبة.

وكان عميد كلية الهندسة الدكتور علي البناوي ، أكد أن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف، يعد محطة سنوية لتجديد الولاء لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ..

وأشار البناوي إلى أن في الإحتفاء بهذه المناسبة بقاء واستمرارية لحياة الرسول عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم ، بتعاليمه وقيمه وأخلاقه وجهاده ..منوها  إلى أن صمود الشعب اليمني وإنتصاره على أعدائه في مختلف الجبهات والميادين هو ببركة حبه لرسول الله وإحتفائه المهيب بمولده المبارك.

وقدمت في الندوة عدد من المحاور تناولت مولد ونشأة وحياة رسول الله ، وجهاده والرسالة التي بعث بها للعالمين كافة.

تخلل الندوة بحضور وكيل المحافظة علي الكباري ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات تقديم عروض مسرحية أكدت على أهمية تعظيم رسول الله في القلوب والإحتفاء بمولده المبارك وإظهار البهجة والسرور والوينة في ذلك.

*المصدر: الثورة نت | althawrah.ye
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com