اخبار اليمن

الميادين

سياسة

المرتضى للميادين نت: "الإصلاح" لا يملك قراره ولم يجب حول عرض الحوثي

المرتضى للميادين نت: "الإصلاح" لا يملك قراره ولم يجب حول عرض الحوثي

klyoum.com

رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء عبد القادر مرتضى يقول إن حزب الإصلاح "لا يملك أي قرار في كل الملفات ومنها القرار في ملف الأسرى، والذي يملك قرار تبادل الأسرى هو فقط ضباط المخابرات السعودية".

أثار الاقتراح الأخير لعضو المجلس الأعلى السياسي في اليمن، محمد علي الحوثي، بخصوص الأسرى المعتقلين لدى صنعاء من حزب "الإصلاح" الكثير من الجدل، وخصوصاً أنها تضمنت أسماء قائدين عسكريين هامين، مقابل الضغط على السعودية لحل ملف قادة حماس المعتقلين لديها.

لكن الرد من حزب الإصلاح ومن السعودية على هذه الدعوة لم يتم، في وقت تستمر السعودية باعتقال القيادي في حماس محمد الخضري وآخرين، وهي لم تتجاوب أيضاً مع العرض السابق من قبل زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، في آذار/مارس الفائت والذي عرض فيه الإفراج عن طيار و4 ضباط سعوديين مقابل إفراج الرياض عن المعتقلين من حماس.

رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء عبد القادر مرتضى، أكد عدم وصول أيّ رد من السعودية على المبادرة، وقال في اتصال مع "الميادين نت": "نحن نعتقد أن السعودية تسيس ملف الأسرى الذي نعتبره ملفاً إنسانياً محضاً، فالسعودية تريد إطلاق أسرى سعوديين بالشروط التي تريدها".

وأضاف: "لم نتلق حتى الآن أي رد من حزب الإصلاح أيضاً"، واعتبر أن حزب الإصلاح "لا يملك أي قرار في كل الملفات ومنها القرار في ملف الأسرى، والذي يملك قرار تبادل الأسرى هو فقط ضباط المخابرات السعودية".

ويؤكد المرتضى أن محمد علي الحوثي طرح فكرة ضغط حزب الإصلاح ليثبت من جديد أن هذا الحزب لا يمتلك أي قدرة للضغط على السعودية، حتى ولو وصل الأمر لتحرير قياديه، وأكد "نحن من جهتنا جاهزون لإجراء التبادل".

وعن موقف حماس من مبادرة الحوثي، يجيب المرتضى: "تربطنا بحماس علاقة أخوة، ونحن جميعاً في محور المقاومة وعدونا واحد هو  الاحتلال الإسرائيلي، ونحن نعتقد أن قضية فلسطين هي قضية كل العالم والمسلمين".

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com