اخبار اليمن

المشهد اليمني

سياسة

صحفي سعودي: علاقتكم مع الحوثي وثيقة ولا زلتم تحرضونه على استهداف المملكة ورفض السلام.. من يقصد؟

صحفي سعودي: علاقتكم مع الحوثي وثيقة ولا زلتم تحرضونه على استهداف المملكة ورفض السلام.. من يقصد؟

klyoum.com

وجه مساعد رئيس التحرير في صحيفة عكاظ السعودية، رسالة لطرف على علاقة وثيقة بمليشيات الحوثي، ويعمل باستمرار على تحريض الأخيرة لاستهداف المملكة العربية السعودية ورفض عملية السلام في اليمن.

وقال الصحفي السعودي، عبدالله آل هتيلة في تدوينة على موقع تويتر، رصدها "المشهد اليمني"، مخاطبًا ذاك الطرف: "العبوا غيرها.. نحن على يقين أن علاقاتكم مع الحوثيين وثيقة وأنكم لا زلتم تحرضون المليشيا على استهداف السعودية ورفض عملية السلام لتنفيذ مخططاتكم الخبيثة".

وتباينت ردود الفعل بين المعلقين، بشأن الطرف الذي قصده الصحفي السعودي، فمنهم من قال إن المقصود به هي إيران، التي التزمت خلال الاتفاق الأخير مع المملكة أنها ستقطع علاقتها بالحوثيين، وتتوقف عن إرسال الأسلحة إليهم، وتضغط عليهم للقبول بالسلام، لكنها نكثت في ذلك.

فيما رأى آخرون، أن المقصود بحديث الصحفي السعودي، هو المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يصعّد حاليًا في محافظة حضرموت، ويستغل استمرار الحوثيين في السيطرة بمحافظات شمال اليمن، لتنفيذ مشروع تقسيم اليمن - الذي ترفضه المملكة -، وخدمة أجندات خارجية ، تمس الأمن القومي للسعودية. حسب معلقين.

وكان السفير اليمني لدى اليونسكو، الدكتور محمد جميح، والعديد من الكتاب والسياسيين في جنوب اليمن، وشماله، يتهمون مليشيات الحوثي التابعة لإيران ، والمجلس الانتقالي الجنوبي، بالتخادم في مشروعهما، ضد الوحدة اليمنية والنظام الجمهوري.

وينفي الانتقالي هذه الاتهامات، حيث يقول إنه يؤيد تحرير المحافظات الشمالية من سيطرة المليشيات الحوثية، في وقت تزعم الأخيرة أنها مع الوحدة اليمنية وترفض مساعي الانفصال.

*المصدر: المشهد اليمني | almashhad-alyemeni.com
اخبار اليمن على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com