×



تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

افتتاح سوق السيلة الشعبي

افتتاح سوق السيلة الشعبي
نشر بتاريخ:  الجمعه ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - ٠٠:٥٨
افتتاح سوق السيلة الشعبي

افتتاح سوق السيلة الشعبي

موقع كل يوم - دشن مساء اليوم الخميس الموافق 24 / نوفمبر / 2022م اعادة افتتاح سوق السيلة الشعبي ، بحضور الدكتور / محمود الجرادي مدير عام مديرية ( صيرة) بعد تأهيله من قبل منظمة أوكسفام بالشراكة مع مؤسسة التضامن للتنمية وبتمويل من مجلس التعاون الألماني.

حيث يلعب افتتاح السوق دورا مهما في ضم العديد من البسطات المنتشرة لذوي المشاريع الصغيرة للحد من المظاهر العشوائية وتقليل الازدحام وإعادة المظهر الجمالي التي تميزت به مديرية صيرة.

وقد عبر بن جرادي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل منظمة اوكسفام ومؤسسة التضامن في تأهيل السوق وتعزيز قدرات الهئية المشغلة له، بالاضافة الى جهود مكتب الاشغال العامة.

حضر الافتتاح ممثلي كل من مكتب الأشغال ومنظمة اوكسفام ومؤسسة التضامن.

وفي اللقاء عبرت أ. أحلام عبدالله مديرة البرنامج عن رفع كفاءة الأفراد في محافظة عدن ؛ فالمشروع ينفذ ضمن إطار ثلاث مديريات ( المعلا_ والتواهي _ وصيرة ). فالمشروع بتنفيذ منظمة أوكسفام بالشراكة مع مؤسسة التضامن للتنمية وبتمويل من مجلس التعاون الألماني .

وأكدت أن للمشروع عدة مكونات منها : بناء قدرات عدد (800) مستفيد. عبر دعم المشاريع الصغيرة ، وتقديم منح مالية أو عبر الأعمال الصغيرة من خلال تدريب ريادة الأعمال .

وكذلك تأهيل الأسواق المركزية التي تعتبر بيئة مركزية ( حاضنة للمشاريع الصغيرة) .

وبناء قدرات الجمعيات المشغلة لهذه الأسواق، بناءً إداري بما يضمن استمراريتهم لتشغيل هذه الأسواق بعد إنتهاء مدة المشروع.

وقالت : إن مشروع سوق السيلة الشعبي بتنفيذ منظمة أوكسفام بالشراكة مع مؤسسة التضامن للتنمية وبتمويل من مجلس التعاون الألماني وبإشراف السلطة المحلية ، فكان المشروع عدة صعوبات وتحديات وبفضل الله أجتزنا ثم بتعاوننا أجتزنا ذلك.

والمشروع تنفذ برعاية ثلاث جهات السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين وكذلك مكتب الأشغال العامة والطرق ؛ فهذه الجهات الثلاث تعتبر هي المشرفة على السوق ، وكذلك تم تدريبهم وبناء قدراتهم لتشغيل الأشواق وذلك بعد تاهيل السوق وتجاوز الصعوبات ، وتوفير الطاقة البديلة فيه . وكمخرج من مخرجات بناء قدرات مشغلي الأسواق وأعطي لهم أدوار بحيث يقوم كل طرف بدوره بما يضمن عمل استمرارية السوق

وقالت : أ. وفاء سعد مشرفة التوعية البيئة ومديرة المنطقة الأولى إن هذا المشروع يعتبر مشروع كبير جدا وإنجاز عظيم الذي سيساعد على حل الكثير من المشاكل الذي يواجه صندوق النظافة والتحسين وذلك من إزدحام الشوارع الرئيسية بالبسطات مما يؤذي لتراكم القمامة وإعاقة عامل النظافة لتأدية مهامه .

ويعتبر هذا السوق الذي أحتضن جميع البستطات في مكان واحد ، وأعطى لعدن منظرها الجميل والرائع خاصةً للأسواق الرئيسية في سوق الطويل وسوق البز .

وتقدمت بالشكر للسلطة المحلية ومنظمة أوكسفام بالشراكة مع مؤسسة التضامن للتنمية وبتمويل من مجلس التعاون الألماني على جهودهم المبذولة ، وكذلك صندوق النظافة والتحسين لمدينة عدن الذي ساهم بجزء من هذا المشروع .

وقال : أ. عصام سالم عبدربه مدير إدارة الأسواق بمديرية ( صيرة ) تم اليوم إفتتاح سوق السيلة الشعبي بحضور الأخ مدير عام مديرية (صيرة ) د. محمود الجرادي.

فالسوق السيلة الشعبي هو إعادة إفتتاحه علماً بأنه كان يعمل من قبل وتم إغلاقه لفترة معينة ؛ فقد تعرض سابقا للحرائق حينها والآن بفضل الله ثم الاخ / د. محمود الجرادي مدير عام مديرية صيرة ومكتب أشغال صيرة تم إعادة إفتتاحه من أجل ترتيب و تنظيف شوارع صيرة ، وبسبب الضغط السكاني الغير عادي على مديرية صيرة تم إعادة إفتتاحه لأصحاب البسطات حتى يستطيع المارة المرور بشكل طبيعي .

وكان للشباب دور كبير في تسهيل عملنا وفي مقدمتهم الاخ/ وقاص فقد تم إدخالهم لسوق السيلة .

وسوق السيلة الشعبي تم إحياؤه وترميمه من قبل منظمة أوكسفام بالشراكة مع مؤسسة التضامن للتنمية وبتمويل من مجلس التعاون الألماني وبإشراف السلطة المحلية .

وإذا تم الإنتظام بالسوق من قبل الباعة والإلتزام .

وقال الاخ / وقاص حسين عبد الجبار مسؤول الأسواق إن الهدف من إنشاء سوق السيلة الشعبي مصدر رزق أساسي للباعة وإبعادهم من البلاطجة وأصحاب الجبايات الكبيرة وأخذ الأتاوات ، وإبعاد الظلم عنهم .

وتحدث أحد المستفيدين قائلا : نتمنى أن يستمر هذا المشروع ويتم دعمه من قبل المنظمات لأنه يعتبر مصدر رزق أساسي لنا ، وفي حالة تم ضم جميع الباعة للسوق والإلتزام سيكون مشروع كبير ومربح لنا .

كما قال بعض المستفيدين نتمنى أن يكون على شكل كبائن من حديد حتى نطمئن على بضائعنا .

وفي الأخير قدموا شكرهم لمنظمة أوكسفام ومؤسسة التضامن للتنمية ومجلس التعاون الألماني وكذلك شكر خاص لسلطة المحلية المتمثلة بالدكتور محمود الجرادي مدير عام مديرية صيرة.

وفي مستهل اللقاء قال : العقيد / نبيل عامر مدير شرطة كريتر فبحسب الخطة لرئيس اللجنة الأمنية لمدينة عدن ومدير أمن عدن اللواء / مطهر الشعيبي والسلطة المحلية بالمديرية صيرة لتنظيم الأسواق على مستوى المحافظة .

واكد أيضا ً أن مدينة عدن وخاصة مديرية صيرة تشهد اليوم تنظيما ً لسوق الجديد الذي قامت به السلطة المحلية ومساعدة بعض المنظمات الدولية لإنشاء المكان، وأتمنى من الباسطين الذين يريدون لقمة العيش والحياة الكريمة بأن يستفيدوا من هذا السوق ، والسلطة المحلية ستقدم لكم كافة الخدمات الأمنية الجوانب الأخرى لإستمرار هذا السوق وأن لا يستمعوا للإشاعات المسبقة التي ستعطل سير العمل ، ونحن كأجهزة أمنية سنحافظ على الأمن والأمان لإستمرارية السوق حتى ينجح على مستوى المحافظات .

مسابح مسبقة الصنع مسابح مسبقة الصنع
Casa Pools

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.

موقع كل يوم
1

أخبار كل يوم

lebanonKlyoum.com is 1131 days old | 953,841 Yemen News Articles | 5,069 Articles in Dec 2022 | 900 Articles Today | from 39 News Sources ~~ last update: 27 min ago
klyoum.com