أخبار كل يوم

"البنية التحتية" تنفذ 3 مشاريع في دبي والشارقة بتكلفة 295 مليون درهم

اخبار الإمارات:  الثلاثاء ٣٠ حزيران ٢٠٢٠ - ٠٨:١٧
"البنية التحتية" تنفذ 3 مشاريع في دبي والشارقة بتكلفة 295 مليون درهم

تنفذ وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية ثلاثة مشروعات لجهات اتحادية، في إماراتي دبي والشارقة، بتكلفة تقدر بـ 295 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء من إنجاز آخر مشروع منها خلال الربع الأخير من العام المقبل.

وقالتمدير المنطقة الجنوبية في وزارة تطوير البنية التحتيةالمهندسة منيرة عبدالكريم إن الوزارة تشرف حالياً على تنفيذ مشروع إنشاء مدرسة الليسيلي في إمارة دبي، التي يتوقع إنجازها خلال الربع الأخير من العام المقبل.

الكلفة التقديرية

وأضافت عبدالكريم أن 'الكلفة التقديرية للمشروع تبلغ 44 مليوناً و477 ألف درهم، فيما تصل مساحة المباني الإجمالية للمشروع إلى نحو 9500 متر مربع'.

وفي إمارة الشارقة، أوضحت المهندسة منيرة عبد الكريم، أن معدل تنفيذ إنجاز المرحلة الثانية من مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الاتحادي 88 E الشارقة - الذيد - مسافي، من طريق البطائح بلغ 68% تقريباً، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع خلال العام الجاري.

وقالتمدير المنطقة الجنوبية في الوزارة إن 'المشروع الذي تبلغ تكلفته التقديرية 82 مليوناً و118 ألف درهم ويقع في منطقة البطائح بالشارقة، يستهدف في مرحلته الثانية توسعة الطريق المحلي القائم، والمكون من حارة واحدة لكل اتجاه والذي يربط كلاً من التقاطع رقم 10 على طريق الشارقة ــ الذيد E88، مع تقاطع محافز على طريق الشارقة مليحة E102'.

أعمال المشروع

ولفتت إلى أن أعمال المشروع تشمل إزالة الطريق القائم، وإنشاء طريق جديد مزدوج بحارتين لكل اتجاه بطول 13 كيلومتراً، مع توفير أكتاف داخلية وخارجية على الطرق، وإنشاء جسر جديد يمر فوق طريق خورفكان الجديد، فضلاً عن تنفيذ مستلزمات السلامة المرورية من لوحات إرشادية، وعلامات الطرق، وتنفيذ أعمال شبكات إنارة الطرق، وحماية وترحيل الخدمات القائمة.+

وبالانتقال إلى مشروع مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة، ذكرت مدير المنطقة الجنوبية في الوزارة أن نسبة الإنجاز فيه بلغت 64 %، حيث من المتوقع الانتهاء من المبنى الذي تبلغ كلفة إنشائه التقديرية 171 مليوناً و985 ألف درهم، خلال العام الجاري.

9 مبان

وقالت إن 'المشروع يتكون من تسعة مبانٍ، هي مبنى رئيس، ومبنى العمليات، ومبنى الخدمات، ومبنى التعيين، ومبنى المسجد، مبنى الكافتيريا، وغرفة للنفايات وغرف الحراسة /البوابات/، وأعمال خارجية وأسوار'.

وأكدت عبدالكريم أن الوزارة تطبق مبادرة 'مشروع 360' في العمليات الإنشائية للمشروع والتي تعتمد على استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز، في متابعة سير الأعمال بالموقع الإنشائي والمراقبة عن بُعد، إضافة إلى استخدام شاشات لعرض بيانات المشروع ومراحل إنجازه لتتبعه عن بُعد، واستخدام طائرة بدون طيار لتصوير ومراقبة أعمال الإنشاء.

المصدر: موقع 24 - الإمارات

عرض المزيد من اخبار الإمارات

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

Share on Linkedin
Tweet
Share on Facebook
المصدر: موقع 24 - اخبار الإمارات
موقع 24 اخبار الإمارات
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
"البنية التحتية" تنفذ 3 مشاريع في دبي والشارقة بتكلفة 295 مليون درهم - اخبار الإمارات - أخبار كل يوم

موقع 24

| 24.ae
نتائج سحب لوتو الامارات نتائج سحب لوتو الامارات

Coronavirus in THE EMIRATES

أصابات

شفاء

وفيات

٥٠٨٥٧

٣٩٨٥٧

٣٢١

أصابات جديده: -

حالات خطيرة: -

وفيات جديدة: -

doh.saal.ai

04/07/2020

klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر مجلة "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.