اخبار تونس

الحرة

سياسة

رويترز: القضاء التونسي يحقق في تلقي "النهضة" و"قلب تونس" تمويلات أجنبية

رويترز: القضاء التونسي يحقق في تلقي "النهضة" و"قلب تونس" تمويلات أجنبية

klyoum.com

نقلت وكالة رويترز عن مصدر قضائي أن القضاء التونسي فتح تحقيقا مع 3 أحزاب سياسية، من بينها حزبي النهضة وقلب تونس، للاشتباه في تلقيهم أموال أجنبية خلال الحملة الانتخابية لعام 2019.

وطبقا لرويترز، فقد فُتح التحقيق في 14 يوليو قبل أن قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بإقالة رئيس الوزراء وتجميد عمل البرلمان لمدة 30 يوما في خطوة وصفها كلا الحزبين بأنها "انقلاب".

وفي الساعات التي أعقبت إعلان سعيد تجميد أعمال البرلمان وإعفاء رئيس الحكومة، الأحد، تجمعت حشود ضخمة لدعم قرارات الرئيس التونسي، وتعالت الهتافات والزغاريد في الوقت الذي طوق فيه الجيش مبنى البرلمان والتلفزيون الحكومي.

لكن زعيم "حركة النهضة" ورئيس مجلس النواب، راشد الغنوشي، أعلن في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس تكوين جبهة وطنية لمواجهة الرئيس قيس سعيد.

والاثنين، أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في مكالمة هاتفية مع الرئيس التونسي، قيس سعيد، على "الشراكة القوية" بين الولايات المتحدة وتونس ودعاه إلى "إجراء حوار مفتوح" مع الأطراف السياسية، فيما قالت وزارة الخارجية، الثلاثاء، إنها تتابع "عن كثب الوضع في تونس ونشجع السياسيين على الالتزام بالدستور والديمقراطية وحقوق الإنسان".

*المصدر: الحرة | alhurra.com
اخبار تونس على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com