اخبار تونس

سبتنيك عربي

سياسة

الرئيس التونسي يزور شيخ الأزهر

الرئيس التونسي يزور شيخ الأزهر

klyoum.com

زار الرئيس التونسي قيس سعيد، شيخ الأزهر أحمد الطيب، خلال زيارته، إلى مصر التي تستمر لمدة 3 أيام، والتقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعددا من المسؤولين.

ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لـ "الأزهر الشريف" على "تويتر"، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن الرئيس التونسي وصل مقر مشيخة الأزهر للقاء الإمام الأكبر أحمد الطيب، في إطار الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها الرئيس التونسي إلى مصر".

وتابعت: "رحب الإمام الأكبر ووفد رفيع المستوى من علماء الأزهر بالرئيس التونسي في رحاب مشيخة الأزهر حيث يعقد الطرفان لقاء يتناول سبل تعزيز العلاقات العلمية والثقافية التي تربط بين الأزهر وتونس".

ولفتت إلى أن الجانبين يبحثان أهمية ترسيخ الفكر المعتدل ومكافحة التطرف والحفاظ على الهوية العربية.

وقالت الصفحة الرسمية لـ "الأزهر الشريف" إن الأزهر والجمهورية التونسية تربطهما علاقات تاريخية على المستويين العلمي والثقافي"، مضيفة: "استقبلت جامعة الأزهر على مدار تاريخها علماء تونسيين بارزين".

وكان أشهرهم ابن خلدون، الذي عمل مدرسا في الجامع الأزهر والشيخ محمد الخضر حسين، الشيخ الواحد والأربعون للأزهر الشريف، حيث تولى مشيخة الأزهر في 1952.

ووصل الرئيس التونسي إلى القاهرة، الجمعة 9 أبريل/نيسان، في زيارة رسمية لمدة 3 أيام لبحث العديد من القضايا الثنائية والإقليمية.

​واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره التونسي قيس سعيد، أمس الجمعة، في مطار القاهرة الدولي، ونظمت له مراسم استقبال رسمية، اليوم، في قصر الاتحادية، بعدها عقد الجانبان لقاء قمة مصرية تونسية، للتباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في المجالات كافة، خاصة على المستوى الأمني والاقتصادي والاستثماري.

 

*المصدر: سبتنيك عربي | arabic.sputniknews.com
اخبار تونس على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com