اخبار تونس

الميادين

سياسة

افتتاح مهرجان الأكتوبر الموسيقي في كنيسة العاصمة التونسية

افتتاح مهرجان الأكتوبر الموسيقي في كنيسة العاصمة التونسية

klyoum.com

افتتح مهرجان الأكتوبر الموسيقي نشاطه مساء أمس الثلاثاء في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري بليلة متميزة أحياها الثنائي الشاب: شيماء عجايلية على البيانو، وآدم كاليه على الكمان في حرم كنيسة تونس العاصمة.

قدم الثنائي الشاب: شيماء عجايلية (20 عاماً) على آلة الكمان، وآدم كاليه (14 عاماً) على الكمان، حفلاً موسيقياً نخبوياً في كنيسة تونس العاصمة، إفتتحا به مهرجان الأكتوبر الموسيقي، من خلال خيارات كلاسيكية راقية شملت عزف مقطوعات متنوعة لعدد من المؤلفين الكبار: شوبيرت، شوبان، ديميتريسكو، ورحمانينوف.

اللافت في هذا الاختيار التركيز على المواهب الشابة التي تمتلك أساليب ثورية متقدمة في العزف. فشيماء حصلت على الدبلوم الوطني في العزف على آلة البيانو، ودبلوم الموسيقى العربية في وقت واحد هذا العام، أما كاليه فنال جائزة المفتاح الذهبي 2021، والجائزة الأولى في العزف الفردي في مسابقة "Les solistes" إضافة إلى دبلوم الموسيقى العربية هذا العام.

مهرجان الأكتوبر الموسيقي يُعنى بالمواهب العربية الشابة في مجال الأنغام وهو يُفسح المجال في الظهور وعرض الطاقات الخاصة لكل البالغين من الجنسين والترويج لحضورهم من دون الإلتفات إلى شهرتهم من عدمها.

*المصدر: الميادين | almayadeen.tv
اخبار تونس على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com