1

أخبار كل يوم

×

موقع كل يوم


مقالات قمت بزيارتها مؤخرا



الإفراج عن 6 آلاف سوري من مخيم الهول و23 ألفا مازالوا محتجزين فيه - sy
الإفراج عن 6 آلاف سوري من مخيم الهول و23 ألفا مازالوا محتجزين فيه

منذ ٠ ثانية


اخبار سورية

* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.






أحداث اليوم الأكثر قراءة





* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.

* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.










سورية في الأخبار


















































المزيد من الأخبار





الإفراج عن 6 آلاف سوري من مخيم الهول و23 ألفاً مازالوا محتجزين فيه

اخبار سورية:  السبت ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - ٢١:٢٢
الإفراج عن 6 آلاف سوري من مخيم الهول و23 ألفاً مازالوا محتجزين فيه
الإفراج عن 6 آلاف سوري من مخيم الهول و23 ألفاً مازالوا محتجزين فيه

بلغ عدد السوريين المفرج عنهم من مخيم «الهول» بريف الحسكة الشرقي الذي تسيطر عليها قوات سوريا الديموقراطية (قسد) الكردية، نحو 6 آلاف معتقل، فيما بقي في المخيم المفترض انه لاعتقال مقاتلي تنظيم «داعش» وعائلاتهم ما يقارب 23 ألفا.

ونقلت وكالة «هاوار» المقربة من «الإدارة الذاتية» الكردية أمس، أنه خرج من المخيم منذ 17 من يونيو 2019، 4789 شخصا عبر 27 دفعة بكفالة من شيوخ العشائر، إضافة إلى 1211 عبر 5 دفعات منذ 10 من أكتوبر الماضي بعد سماح «الإدارة الذاتية» للسوريين الراغبين في الخروج من المخيم دون كفالة، بحسب المصدر ذاته.

وبقي في المخيم 23 ألفا و167 سوريا (6451 عائلة)، حسب إدارة المخيم. وينحدر النازحون الذين خرجوا من المخيم من محافظات دير الزور والرقة والحسكة.

وفي 23 من مايو 2019، توصلت «الإدارة الذاتية» مع المسؤولين عن المخيم إلى اتفاق لإعادة النازحين من النساء والأطفال إلى بلداتهم، وجاء ذلك بعد عقد ملتقى في بلدة عين عيسى بريف الرقة، حمل اسم «ملتقى العشائر».

ونتجت عن الملتقى مخرجات تقضي بإخراج النساء والأطفال من أبناء مناطق شمالي وشرقي سورية، الذين نزحوا إلى مخيم «الهول» نتيجة للأوضاع التي مرت بها مناطقهم في أثناء المعارك ضد تنظيم «الدولة».

وكانت «الإدارة الذاتية» أعلنت بشكل رسمي أنها ستبدأ بالسماح بإخراج العوائل السورية من مخيم «الهول»، في 14 أكتوبر الماضي.

وقالت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لـ «مجلس سورية الديموقراطية» مسد، وهو الواجهة السياسية لقسد، إن هذا القرار جاء «بناء على مقتضيات المصلحة العام، وهو يسمح بإخراج العوائل السورية النازحة والمقيمة في مخيم الهول الراغبة بالخروج من المخيم والعودة إلى مناطقها، بعد استكمال الإجراءات اللازمة لذلك أصولا»، بحسب تعبيرها.

ووثقت «الشبكة السورية لحقوق الإنسان»، في تقرير أصدرته في 29 من أكتوبر الماضي، أبرز «انتهاكات الاحتجاز غير القانوني لآلاف الأشخاص»، والظروف غير الإنسانية في مخيم «الهول».

وأبرز التقرير الانتهاكات التي تمارس بحق سكان المخيم، كقتل ما لا يقل عن 53 مدنيا، بينهم 25 طفلا و11سيدة، منذ أبريل عام 2016 وحتى 28 من أكتوبر الماضي.

وقتلت «قسد» 18 شخصا منهم، بينهم 14 طفلا، بينما قتل 35 شخصا، بينهم 11 طفلا و11 سيدة، على يد جهات مجهولة، بحسب التقرير.

ووصف التقرير المخيم بـ «معسكر الاحتجاز» لعشرات آلاف النازحين في ظروف غير إنسانية، محملا «الإدارة الذاتية» مسؤولية عمليات الاحتجاز غير القانوني، معتمدا على تقرير للجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة.

ولفت التقرير إلى النقص الحاد في المخيم بكمية المواد الغذائية ومياه الشرب، والصرف الصحي، إلى جانب نقص الرعاية الصحية، الذي تسبب في 7 وفيات من الأطفال بين عامي 2016 و2020.

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه

المصدر: جريدة الأنباء - سورية

عرض المزيد من اخبار سورية

اخبار سورية على مدار الساعة

جريدة الأنباء

| alanba.com.kw
نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي نتائج سحب يانصيب معرض دمشق الدولي
* تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها.
* جميع المقالات تحمل إسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.
klyoum logo

"كل يوم" مجله إلكترونية مستقلة تجمع جميع الأخبار السياسية، الفنية، الرياضية، الأقتصاديه و حواء من نبض لبنان والشرق الأوسط و من أهم المصادر.

تعبر المقالات الموجوده هنا عن وجهة نظر كاتبيها ولا تعكس بأي شكل من الأشكال وجهة نظر موقع "كل يوم" كما لا يترتب عليها أي مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة.


جميع المقالات تحمل أسم المصدر و العنوان الاكتروني للمقالة.