اخبار سورية

تلفزيون سوريا

سياسة

تحالف أوروبي يخطط لاستقبال 1500 مهاجر قاصر من اليونان

تحالف أوروبي يخطط لاستقبال 1500 مهاجر قاصر من اليونان

klyoum.com

كشفت الحكومة الألمانيّة، اليوم الإثنين، عن أنّ تحالفاً "تطوّعياً" مِن دول الاتّحاد الأوروبي يعتزم استقبال ما يصل إلى 1500 مهاجر قاصر مِن الذين وصلوا إلى الجزر اليونانية.

وقالت الحكومة الألمانية في بيان نقلته وكالة "فرانس برس": إن هناك "على المستوى الأوروبي مفاوضات تجري هذه الأيام بشأن حل إنساني، بهدف تنظيم رعاية لهؤلاء القُصّر، في إطار تحالف مِن المتطوعين"، دون أن تحدد البلدان التي ستشارك في هذا التحالف.

وتابعت "نريد دعم اليونان في مواجهة الوضع الإنساني الصعب لما بين 1000 و1500 قاصر موجودين حالياً في جُزرِها.. الأمر يتعلق بأطفال هم بحاجة ماسة - بسبب مرض ما - إلى عناية، أو بأطفال غير مصحوبين بذويهم ويبلغون مِن العمر أقل مِن 14 عاماً وغالبيتهم بنات".

وأشارت الحكومة الألمانية إلى أنّها مستعدّة لـ أخذ العدد "المناسب" مِن مجموع هؤلاء القاصرين، وذلك في إطار "التحالف التطوّعي" الذي يتمّ التفاوض بشأنه.

ويتزامن هذا الإعلان مع زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم، لـ إجراء محادثات مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن وضع المهاجرين على الحدود التركية - اليونانية.

وتضغط الأحزاب اليسارية في ألمانيا، منذ أيام، بهدف دفع أوروبا - وألمانيا على وجه الخصوص - إلى فتح الحدود أوتقديم الرعاية للأطفال الموجودين في اليونان، أو الذين يصلون إلى الحدود التركية - اليونانية، عقب انتشار صور تُظهر الوضع السيئ لـ عددٍ كبير مِن القاصرين.

مِن جانبها، تعتزم اليونان إقامة سياج في ثلاث نقاط إضافية عند الحدود مع تركيا بهدف تعزيز تدابيرها لـ منع عبور المهاجرين، في ظل تدفق مستمر لـ طالبي اللجوء بعد إعلان تركيا، مؤخّراً، فتح الأبواب أمام توجّههم إلى أوروبا.

*المصدر: تلفزيون سوريا | syria.tv
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com