اخبار سورية

جريدة الأنباء

سياسة

«قسد» تشترط على النازحين إيجاد كفيل للإقامة

«قسد» تشترط على النازحين إيجاد كفيل للإقامة

klyoum.com

طالبت المجالس المحلية التابعة لـ «الإدارة الذاتية» التي يسيطر عليها الاكراد في شمال شرق سورية جميع النازحين بمغادرة المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديموقراطية «قسد» في محافظة دير الزور، في حال عدم توافر الكفيل لإقامتهم، وذلك تطبيقا للقانون الذي أصدرته في 27 من مايو الماضي القاضي بتأمين كفيل من أحد سكان المنطقة كشرط لإقامة النازحين القادمين من خارج مناطق سيطرتها، بحسب موقع تلفزيون «سورية».

وينقل الموقع عن أحد النازحين في مدينة البصيرة إن «هذا القرار يعني ترحيل أكثر من نصف سكان ريف دير الزور من منازلهم إلى وجهة مجهولة».

ويضيف «لا أعلم أين سأذهب في حال تم تطبيق هذا القانون بشكل فعلي، فأنا أعيش هنا مع زوجتي فقط، ونحن مسنان ولا يوجد مكان آخر نذهب إليه».

وأضاف «ان عدد النازحين يفوق عدد السكان الأصليين، وهذا ما يجعل من تأمين الكفيل أمرا مستحيلا، كما أن بعض سكان المنطقة الأصليين بات يقوم بكفالة العائلة مقابل مبلغ مالي يحصل عليه، أو يفرض عليهم استئجار منزله بمبلغ مرتفع، أو يجبرهم على القيام بأعماله مقابل أجر يومي ضئيل.

وقسم آخر من النازحين يلجأ إلى دفع رشوة لأحد العاملين في المجلس المحلي، أو العاملين في صفوف قسد من أجل السماح له بالإقامة».

*المصدر: جريدة الأنباء | alanba.com.kw
اخبار سورية على مدار الساعة

حقوق التأليف والنشر © 2024 موقع كل يوم

عنوان: Armenia, 8041, Yerevan
Nor Nork 3st Micro-District,

هاتف:

البريد الإلكتروني: admin@klyoum.com